بالصور وفد برلماني يزور المنطقة الصناعية بالإسكندرية ويلتقي بالمحافظ لبحث سبل الاستثمار - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور وفد برلماني يزور المنطقة الصناعية بالإسكندرية ويلتقي بالمحافظ لبحث سبل الاستثمار

وفد برلماني يزور المنطقة الصناعية بالإسكندرية ويلتقي بالمحافظ لبحث سبل الاستثمار
وفد برلماني يزور المنطقة الصناعية بالإسكندرية ويلتقي بالمحافظ لبحث سبل الاستثمار
معتز سليمان
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:05 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:05 م
نظم وفد برلماني مشكل من قرابة 80 نائبا من مجلس النواب زيارة للمنطقة الصناعية ببرج العرب في محافظة الإسكندرية للوقوف على مشاكل الاستثمار والاستماع لمطالب المستثمرين والعاملين بالقطاع كما التقى الوفد بمحافظ الاسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر لعرض المشاكل الخاصة بقطاع الاستثمار وسبل الحل.

وقال اللواء حمدي بخيت، النائب البرلماني، أن قوانين الإدارة المحلية في حاجة للتغيير للتغلب على المشاكل وفتح الأفق امام المحافظين للرقي بمستوى الخدمة مشيرا إلى ان الاستثمار في الأسكندرية في حاجة إلى التطوير وبناء مجتمعات عمرانية جديدة ناحية الامتداد الصحراوي .

وقال النائب طلعت السويدي، أن قوانين الاقتصاد المصري تقف ضد تقدمنا وأن المجلس الحالي سيكون له دور لمواجهة هذه الاشكاليات، مؤكدا على أن تشكيل وفد برلماني لزيارة المدن الصناعية والمناطق الاستثمارية للتعرف على مشاكل القطاع امر جيد وان المجلس الحالي يحمل على عاتقه ملف الاقتصاد.

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية أن تشريعات الاستثمار والإدارة المحلية في مصر تقف عائقا ضد نمو القطاع ويجب تذليلها بشكل كامل في أسرع وقت.

وقال محافظ الأسكندرية في لقائه بالوفد البرلماني أن الفساد المنتشر في مصر يرجع للقوانين الحالية وهناك مسئولية تقع على عاتق المجلس الحالي لتعديلها.

وانتقد محافظ الأسكندرية نظام الشباك الواحد مؤكدا ان هذا القانون ضد الاستثمار وهو يصلح للاستثمار الأجنبي ولا يجوز تطبيقه على الاستثمار المحلي.
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك