مهيب البرغوثي ينعى مريد البرغوثي: «ابن المنافي التي لم تزهر سوى وجع زاده ألم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهيب البرغوثي ينعى مريد البرغوثي: «ابن المنافي التي لم تزهر سوى وجع زاده ألم»

مريد البرغوثي
مريد البرغوثي
شيماء شناوي
نشر في: الأحد 14 فبراير 2021 - 11:24 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2021 - 11:56 م
نعى الكاتب مهيب البرغوثي، الشاعر الفلسطيني الراحل مريد البرغوثي، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم الأحد، عن عمر ناهز 77 عامًا.

ونشر مهيب البرغوثي عبر صفحته الشخصية تدوينة جاء فيها: «مريد البرغوثي الشاعر والروائي الفلسطيني المصري الأردني ابن المنافي التي لم تزهر سوى وجع زاده ألم على ألم.. وداعًا مريد البرغوثي طويت حزنك على من تحب ورحلت وحيدا».

واختار مهيب أن ينعى مريد البرغوثي بأبيات شعرية من ديوان «أستيقظ كي تحلم» للراحل: «ماذا أفعل وأنا أراهم وهم يمشون إلى ما أخشاه
يغلقون عليّ الباب كمرآةٍ في الظلام
ما شغلُ المرآة عندما لا ينظر فيها أحد؟
ماذا تصنع مرآةٌ وحيدةٌ في الظلام؟».

مريد البرغوثي "8 يوليو 1944 - 14 فبراير 2021" شاعرٌ فلسطيني ولد في قرية دير غسانة قرب رام الله في الضفة الغربية تلقى تعليمه في مدرسة رام الله الثانوية، وسافر إلى مصر العام 1963 حيث التحق بجامعة القاهرة وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها العام 1967، وتزوج من الروائية الدكتورة رضوى عاشور.

صدر لمريد البرغوثي 12 ديواناً شعرياً، وكتابان نثريّان وهما "رأيت رام الله" و"وُلِدْتُ هُناك، وُلِدْتُ هُنا" الصادران عن دار الشروق.

"أستيقظ كي تحلم "يا صديقي مريد البرغوثي الشاعر والروائي الفلسطيني المصري الاردني أبن المنافي التي لم تزهر سوى وجع زادة...

تم النشر بواسطة ‏‎Moheeb Bargotiuy‎‏ في الأحد، ١٤ فبراير ٢٠٢١


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك