تقرير: مصافحة السيسي وأردوغان في مونديال قطر كانت أول خطوة لإعادة علاقات مصر وتركيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: مصافحة السيسي وأردوغان في مونديال قطر كانت أول خطوة لإعادة علاقات مصر وتركيا


نشر في: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 3:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 3:54 م

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، تقريرا عن العلاقات المصرية التركية بعنوان «عادت بقوة.. مرحلة جديدة من تطور العلاقات المصرية التركية».

وأفاد التقرير بأن العلاقات المصرية التركية تشهد حراكًا إيجابيًا؛ تجاوزت معه القاهرة وأنقرة مرحلة استئناف العلاقات الدبلوماسية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن «الخطوة المرحلية الأولى لإعادة بناء العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا جاءت في مشهد مصافحة الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي، والتركي رجب طيب أردوغان، خلال افتتاح مونديال كأس العالم بقطر 2022، وما تبعها من اتصالات بين الرئيسين في مناسبات عدة».

وأشار إلى أن «تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق لتقديم المساعدات والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار كارثة الزلزال المدمر الذي تعرضت له تركيا العام الماضي، كان له أثر إيجابي لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع».

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في قصر الاتحادية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين، ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، في مقدمة مستقبلي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعقيلته أمينة أردوغان، بمطار القاهرة لدى وصولهما العاصمة.

وتشهد العاصمة القاهرة اليوم الأربعاء، قمة رئاسية مصرية تركية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، ورجب طيب أردوغان.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات موسعة مع أردوغان؛ لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى أن «جلسة المباحثات الموسعة تشهد التباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك