موجز التوك شو.. أستاذ «خلع البنطلون» يعلق على الواقعة.. ومتابعة صياغة التعديلات الدستورية - بوابة الشروق
الأحد 18 أغسطس 2019 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

موجز التوك شو.. أستاذ «خلع البنطلون» يعلق على الواقعة.. ومتابعة صياغة التعديلات الدستورية

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأحد 14 أبريل 2019 - 2:30 ص | آخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 2:30 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس السبت، وهذا أبرز ما جاء بالبرامج.

-أبو شقة: مراعاة كافة الآراء في الصياغة النهائية للتعديلات الدستورية

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه تم الانتهاء من تلقى كافة الآراء المكتوبة بشأن المواد المقترح تعديلها في الدستور، مشيرًا إلى عقد 6 جلسات حوار مجتمعي شملت جميع الفئات.
وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء السبت، أنه تم الاستماع لكافة الآراء بمنتهى الشفافية والنزاهة، سواء المؤيدين أو الرافضين أو المتحفظين على بعض المواد.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من 7 نواب من اللجنة التشريعية برئاسة وكيل اللجنة، وتم وضع تقريرًا ملخصًا لكافة الآراء المكتوبة والمسموعة في هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم وضع كافة الآراء والملاحظات في اعتبار لجنة الصياغة النهائية.
وتابع: «لابد من مراعاة الصياغة النهائية للتعديلات الدستورية بحيث أن تكون منضبطة وتتفق مع الدستور والمبادئ الدستورية، وأيضًا لائحة المجلس».
وكانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد عقدت خلال الفترة الماضية جلسات الحوار المجتمعي حول تعديل الدستور، بمشاركة أساتذة قانون وإعلاميين وممثلي المجالس القومية ومختلف فئات المجتمع.

-مدير أمم إفريقيا يعلن موعد طرح تذاكر البطولة أونلاين

قال محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية، إن هناك أعمال تطوير مستمرة في جميع الملاعب التي ستقام عليها البطولة، لافتًا إلى تسليم جميع الملاعب في 15 مايو المقبل.
وعلق في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، على البيان الاتحاد التونسي بشأن استاد مدينة السويس، معقبًا: «سيتم سماع كل الآراء، وهذا حق لجميع المنتخبات، وواجب على اللجنة المنظمة الرد والتوضيح، واستاد السويس من أفضل الملاعب في البطولة».
وأعلن عن طرح تذاكر البطولة عبر الإنترنت ابتداء من يوم 15 حتى يوم 20 من إبريل الجاري،متابعًا: «هناك ترتيبات كثيرة تساعد على عودة الجماهير للمدرجات، وتأمين الملاعب، وسيتم طرح التذاكر أونلاين، الأمر الذي يبدو صعبًا للبعض في البداية مثل أي شيء جديد، ولكن الأمور بسيطة وغير معقدة».
وعقب على مجموعة مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، قائلًا: «كرة القدم بلا توقعات وليس هناك مجموعة سهلة أو صعبة، ويجب احترام كل المنتخبات، ومجموعة مصر جيدة».

-الخارجية: تواصلنا مع السلطات السودانية لحل أزمة العالقين المصريين

قال المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تحركت على الفور بعد علمها بوجود عالقين مصريين على الحدود مع السودان؛ لحل هذه الأزمة، موضحًا أن مصر تتفهم الوضع الحالي وبعض التوترات هناك.
وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء السبت، أن وزارة الخارجية أجرت اتصالات مكثفة من خلال قطاعها القنصلي للسفارة المصرية في السودان بشأن تسوية أوضاع المصريين.
وتابع: «التطورات في السودان ، ترتب عليها قرار السلطات السودانية بإغلاق المنافذ البرية، ما أدى إلى تعطيل عودة المصريين، سواء العاملين أو الطلبة في الجامعات السودانية».
وأكد أن السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى، تواصل مع المسؤولين وأسفر ذلك عن إعادة فتح معبر أرقين وبدء وصول عدد من الحافلات التي تقل المصريين صباح اليوم.
جدير بالذكر أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قد أدي أمس الجمعة، اليمين الدستورية رئيًسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان خلفًا للفريق محمد عوض بن عوف بعد إعلانه تنحيه عن منصبه.

-نائب يطالب بتغليظ عقوبة استخدام الأسلحة بالأفراح: عادة مأساوية

قال النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تقدم بمشروع قانون لتغليظ العقوبة على استخدام الأسلحة النارية المرخصة بالأفراح والمناسبات، في البرلمان.
ووصف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إطلاق النار بالأفراح والمناسبات المختلفة بأنها عادة مأساوية حيث أودت بحياة الطفل يوسف العربي في 2017.
وأوضح أن العقوبات الحالية غير رادعة ولا يمكن الاستمرار في التعامل مع هذا الأمر بالشكل القائم، مطالبًا بتغليظ عقوبة استخدام الأسلحة النارية بالمناسبات إلى الحبس والغرامة.
وتقدم النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بمشروع قانون لتغليظ العقوبة على استخدام الأسلحة النارية المرخصة بالأفراح والمناسبات، حبس مدة لا تزيد عن عام وغرامة مالية تتراوح بين 1000 و10 آلاف جنيه.

-عمرو أديب لأولياء الأمور: اصبروا واسندوا التعليم في مصر

علق الإعلامي عمرو أديب، على توجيه رئيس الوزراء اليوم بتصنيع التابلت في مصر، قائلًا: «من الأول كان لازم يتعمل كده، لكننا استعنا بشركات أجنبية للبدء في العمل».
ووجه خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، رسالة للشعب المصري في ظل اهتمام الدولة بتطوير التعليم، مطالبًا المواطنين: «اصبروا واسندوا التعليم في مصر».
وأضاف: «مصر يجب أن تنتهي من المرحلة اليدوية مرحلة الصمت، وتتقدم من الثورة الثانية والثالثة وتدخل إلى الثورة الرابعة وهي التكنولوجية».
وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت اجتماعًا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لمتابعة تجربة التابلت ووجه بتصنيعه في مصر.

-صاحب واقعة «خلع البنطلون» بالأزهر: كانت تمثيلية

علق الدكتور إمام رمضان، أستاذ العقيدة بكلية التربية جامعة الأزهر، على واقعة إجباره الطلاب «خلع البناطيل» بالمدرجات.
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إنه كان يضرب الأمثلة وفقًا لحال كليته وطلابه كما كان القرآن يضربها وفقًا لحال الناس.
وأضاف أنه ليس ذو رعونة كما وصفه البعض بل أنه كان يدرس الحكمة والفلسفة والعقيدة والأخلاق، موضحًا أنه حاول إغواء الطلاب للقيام بفعل مناف للأخلاق والدين مقابل الحصول على شيء خلال عملية تمثيلية هادفة.
وتابع: «عندما أجريت هذه التمثيلة مرات من قبل جميع طلابي امتنعوا، وعندما استحيوا أن يتجردوا من ثيابهم قلت لهم إنهم بذلك قد طبقوا الإسلام الفقهي»، مستطردًا أنه كان يهدف إلى اختبار حياء ودين الطلاب أمام أنفسهم.
وأعلنت جامعة الأزهر، اتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة في واقعة قيام أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة المحاضرات بالحرم الجامعي، بفصل فصل عضو هيئة التدريس والطلاب المشاركين في الواقعة، وإقالة كل من عميد الكلية، ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، ورئيس القسم.

 

 

-وزير التعليم: 3 بدائل للامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رئيس الوزراء بتصنيع التابلت محليًا، قائلًا إن الدولة مهتمة بوضع نظام جديد متكمل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت، أنه راجع مع رئيس الوزراء اليوم الخطوات المقرر اتخاذها الفترة المقبلة.
وأكد أن تطوير التعليم الثانوي العام غير مرتبط بالتكنولوجيا التي وصفها بأنها مجرد عامل مساعد فقط، مضيفًا أن هناك 3 بدائل لامتحان مايو المقبل للصف الأول الثانوي المنتظر إجرائه إلكترونيًا.
وأوضح: «هناك نظامين للأسئلة الإلكترونية، إذا تعرض أحدهما لأي عطل سيتم استخدام الثاني وإذا تعطل الاثنين سيتم استخدام البديل الثالث».

-أول تعليق للفنانة نانسي عجرم على أغنية «راجل ابن راجل»

علقت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، على أحدث أعمالها الفنية وإهدائها مؤخرًا أغنية للمصريين بعنوان «راجل ابن راجل»، قائلة إنها تحب تقديم أغاني لمصر ولشعبها الذي وصفته بأنه يقدر الفن.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت، أن أي فنان ينجح بمصر يكون بذلك حصد النجاح في العالم العربي.
وتابعت أنها لم تتردد في قبول الأغنية عقب عرضها عليها، موضحة أنها من كلمات ملاك عادل، وألحان ليد سعد، وتوزيع أحمد عادل، وإخراج بتول عرفة.
وواصلت أن الأغنية لم تستغرق وقتًا طويلًا في التحضير، واستهدفت التركيز على نماذج لم يُسلط الضوء عليها رغم نجاحها، مضيفة أن العمل لاقى عبر السوشيال ميديا ردود فعل إيجابية واسعة في مصر ولبنان ودول أخرى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك