محافظ القليوبية: تطوير طريق شركات البترول بشبرا الخيمة بتكلفة 140 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية: تطوير طريق شركات البترول بشبرا الخيمة بتكلفة 140 مليون جنيه

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:34 م

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أهمية تطوير طريق شركات البترول بمنطقة (مسطرد) بشبرا الخيمة ومتابعتها بشكل يومي؛ لسرعة إنجازها، والانتهاء منها باعتبارها مشروعا حيويا سيحدث انفراجة مرورية ونقلة نوعية وحضارية كبرى بالمنطقة بالكامل.

وقال محافظ القليوبية -في بيان اليوم الأربعاء، إن تكلفة تطوير الطريق تتعدى الـ 140 مليون جنيه، مشددًا على ضرورة طتكاتف جميع الأطراف لإنجازه من خلال التنسيق المستمر، وإزالة جميع المعوقات بشكل فوري والانتهاء من المشروع في أقرب وقت، وذلك لدفع الأعمال الخاصة بالمشروع.

وشدد على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب للكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات نظافة وتطهير السيارات، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وسحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات، أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها مع تطبيق الغرامة المقررة لعدم ارتداء الكمامة، مشيرًا إلى تحرير 27138 محضر مخالفات اعتبارا من 2 يناير الماضي وحتى الآن.

وأشار البيان، إلى أن الهجان شدد، خلال جولة تفقده لسوق طوخ، على ضرورة رفع الإشغالات والتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات يومية، مشيرًا إلى نقل السوق من المدينة ونقل جميع الباعة بناء على شكاوى المواطنين من الإشغالات والعرقلة المرورية التي تنتج عن تواجد السوق.

وأضاف أن المحافظ تفقد قطعة أرض بمدينة (قليوب) على مساحة فدانين، لدراسة نقل سوق الأحد الخاص بالبائعين بميت نما إليها، وذلك أيضا لمنع الإشغالات بالمدينة، مشيرًا إلى أن المحافظة تولي هذا الملف اهتمامًا كبيرًا لمنع الظواهر العشوائية والعمل على راحة المواطنين والتيسير عليهم من خلال نقل الأسواق العشوائية والشوارع الرئيسية إلى أماكن أخرى جانبية لتسيير الحركة المرورية ومنع الإشغالات.

ووجه المحافظ بسرعة تطوير كوبري (ميت نما) لخدمة المواطنين ولكونه يمثل خطورة على حياة المواطنين لتهالكه.

كما تفقد المحافظ مدينة (الخصوص)، حيث وجه ببذل المزيد من الجهد للقضاء على أي تراكمات بالشارع وتنظيم ثلاث نوبتجيات لرفع القمامة أولا بأول.

كما تفقد المحافظ المحطة الوسيطة بمدينة الخصوص ووجه بزيادة المعدات لنقل القمامة من المقلب الوسيط إلى المقلب العمومي بالعبور لاستيعاب المتولد من القمامة، وعدم تراكمها بالمقلب الوسيط.

وأوضح البيان أن محافظ القليوبية اختتم جولته بتفقد طريق مدخل ومخرج (بنها) القبلي عند مساكن طابا بطول 3.7 كيلو متر بتكلفة 40 مليون جنيه، والذي يقوم على تنفيذه الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث تابع أعمال الدهانات المضيئة على الطريق، موجها بدفع الأعمال واستكمال أعمال الإنارة والتشجير بالشارع والعمل على تحسين الواجهة الحضارية للطريق باعتباره مدخلا مهما لمدينة بنها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك