«النصر للإسكان» تستحوذ على 11 مليون سهم فى زهراء المعادى ومصر الجديدة مقابل 100 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النصر للإسكان» تستحوذ على 11 مليون سهم فى زهراء المعادى ومصر الجديدة مقابل 100 مليون جنيه


نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 6:01 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 6:01 م

قال المهندس محمد عبدالمقصود العضو المنتدب و الرئيس التنفيذى لشركة النصر للاسكان التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير إن الشركة انتهت من تسوية 100 مليون جنيه من مستحقاتها لدى شركة المعادى للتنمية والتعمير.
أضاف عبدالمقصود لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن شركة المعادى للتنمية قامت ببيع جزء من أسهمها فى شركتى زهراء المعادى ومصر الجديدة للاسكان لصالح شركة النصر بما يعادل 11 مليون سهم بقيمة 100 مليون جنيه بواقع 8 ملايين سهم فى زهراء المعادى و3 ملايين سهم فى شركة مصر الجديدة للاسكان، مشيرا إلى ان الصفقة ستعزز المساهمات المباشرة للشركة وخاصة فى هيكل ملكية زهراء المعادى بحصة تقارب 10%.
وكشف عبدالمقصود عن مفاوضات تجريها النصر للاسكان مع محافظة القاهرة لتسوية ديون مستحقة لها مقابل حصول الشركة على قطعة ارض تعادل قيمة المستحقات.
كانت وزارة قطاع الاعمال العام أعلنت فى أبريل الماضى عن توقيع اتفاقية شراكة بين شركة النصر للاسكان والتعمير وشركة سكوب العالمية الهندسية، لتطوير وتنمية كورنيش المقطم والمصاطب. على مساحة 1.75 مليون متر مربع حيث تصل تكلفة المشروع إلى حوالى 32 مليار جنيه، فيما تبلغ الإيرادات المتوقعة حوالى 61 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك