«فيسبوك».. أداة التبرع بالدم في الولايات المتحدة لأول مرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فيسبوك».. أداة التبرع بالدم في الولايات المتحدة لأول مرة

سمر سمير
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2019 - 2:12 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2019 - 2:12 م

لم يعد "فيسبوك" مجرد مكان للتواصل الاجتماعي فقط، ولكن يمكن التواصل مع بنوك الدم أيضًا - حسبما نشر موقع"سي إن إن".

أطلق "فيسبوك" خاصية للتبرع بالدم في الولايات المتحدة، يوم الأربعاء الماضي، لمساعدة المستخدمين في العثور على أماكن للتبرع بالدم في منطقتهم، وسيتم إخطارهم عند الحاجة إلى مركز قريب للتبرع بالدم.

تسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتسجيل ليكونوا متبرعين بالدم في قسم "حول" من ملفاتهم الشخصية ومن ثم تلقي الإخطارات من مراكز التبرع بالدم، وتأتي الأداة في الوقت المناسب تماماً للصيف، وهو موسم عادة ما تكون فيه التبرعات بالدم منخفضة.

وقالت كبير مسؤولي التشغيل في "فيسبوك"، شيريل ساندبرج، إن هناك 5 مدن أمريكية، تطلب من الناس التسجيل إذا كانوا يريدون التبرع بالدم، وهذه المدن هي شيكاغو ونيويورك وسان فرانسيسكو وبالتيمور وواشنطن، لكن الميزة ستنتشر في جميع أنحاء البلاد في الأشهر المقبلة.

وأضافت: "إذا كان هناك نقص في الدم في مدينتك، يمكن لشركائنا مثل الصليب الأحمر الأمريكي إخطارك وإعطائك فرصة للتبرع، هذه فرصة لنا، كما نعتقد، لمساعدة الناس على المساهمة فيما بينهم بطريقة مهمة حقًا".

وسجل أكثر من 35 مليون شخص ليكونوا متبرعين بالدم على "فيسبوك" في البلدان التي تتوفر فيها ميزة التبرع، وفقًا لما نشر من نسب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك