«إيديتا للصناعات الغذائية» تعتزم إنشاء خطوط إنتاج جديدة ومصنع.. الشهر المقبل - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«إيديتا للصناعات الغذائية» تعتزم إنشاء خطوط إنتاج جديدة ومصنع.. الشهر المقبل

محمود مقلد
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 6:25 ص | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 6:25 ص
تعتزم شركة إيديتا للصناعات الغذائية إطلاق عدد من المنتجات وخطوط الانتاج الجديدة، اضافة إلى البدء فى تدشين مصنعها الجديد بالمغرب الشهر المقبل، وذلك فى اطار خطة توسعية كبيرة للمجموعة داخل وخارج السوق المصرية.
هانى برزى رئيس مجلس الإدارة كشف عن نجاح شركته فى ابرام التمويلات اللازمة لاقامة تلك التوسعات مع مؤسسة التمويل الدولية التى حصل منها على نحو331 مليون جنيه، إضافة إلى مشاورات اخرى مع جهات تمويلية لتنفيذ باقى الخطة التوسعية.

وقال برزى ان شركته تسعى لزيادة حصتها السوقية بشكل كبير، اضافة إلى انشاء مصنع جديد بالمغرب، واطلاق عدد من المنتجات الجديدة بالسوق وهو ما سيعظم موارد الشركة بشكل كبير، ويرفع معدلات الربحية.

وتابع برزى ان تكلفة مصنع المغرب زادت إلى 20 مليون دولار، قائلا «لدينا نية كبيرة لتنفيذ العديد من الخطط الاستثمارية تحت الدراسة، والاستفادة من معدلات النمو الكبيرة التى تنتظر قطاع الصناعات الغذائية».
وتقوم «إيديتا»، بالشراكة مع مجموعة «ديسلوج» المغربية فى تنفيذ المصنع الجديد بالمغرب، كما نجحت الشركة فى اضافة خط جديد لإنتاج «الويفر» بمصنعها بمدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية 14 مليون جنيه، ناهيك عن نيتها فى تنفيذ عدد من التوسعات الجديدة داخل مصانعها.
الجدير بالذكر أن القوائم المالية لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الجارى، كشفت عن ارتفاع أرباحها بنسبة 87.8 % على أساس سنوى.
وبلغ صافى الربح خلال الفترة 114.3 مليون جنيه، فى حين بلغت الإيرادات خلال الربع الأول نحو 982.2 مليون جنيه بنمو سنوى 10.8 %.
ويبلغ رأسمالها نحو 145 مليون جنيه، موزعا على 725 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك