محافظ الغربية يتفقد المشروعات التابعة لحياة كريمة في قرى زفتى - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

محافظ الغربية يتفقد المشروعات التابعة لحياة كريمة في قرى زفتى

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:03 م
أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أنه يتابع بشكل يومي مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتطوير الريف المصري بمركز زفتى، وذلك من خلال الجولات اليومية الاجتماعات المستمرة؛ بهدف تقديم أوجه الدعم لجميع الجهات وإنهاء المشروعات طبقا للجدول الزمني المحدد، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم الثلاثاء، داخل قرى نهطاي، وكفر ميت الحارون، ودهتورة وشبراملس، ويرافقه نجوى العشيري السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى.

واستهل المحافظ جولته، بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة طلبه السايح بقرية كفر الدغايدة والتي يتم تطويرها بتكلفة.

وتفقد المحافظ أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بنهطاي والذي يتم إنشاؤه على مساحة ٦٠٠ متر مربع  بتكلفة ٦ ملايين، والذي يتكون من ٣ أدوار «دور أرضي، وعدد ٢ دور علوي»؛ لتقديم ٨ خدمات للمواطنين وهي: مركز تكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومكتب التموين، ومكتب بريد، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي،و التضامن الاجتماعي».

وتابع المحافظ جولته، بتفقد أعمال إنشاء المجمع الزراعي البيطري بالقرية والذي يتم بناؤه بتكلفة ٥.٢ مليون جنيه، حيث تم وضع طبقة الأساسات وجارٍ صب الدور الأول.

واختتمت الجولة في نهطاي، بتفقد أعمال تبطين ترعة العطف والتي يتم تبطينها بتكلفة ٤٠.٢ مليون جنيه لخدمة ١٦ ألف نسمة من أهالي قرية نهطاي والقرى المجاورة.

وخلال جولته، تفقد المحافظ مصانع تدوير الكاوتش بقرية كفر ميت الحارون، والتي تعد واحدة من أهم القرى على مستوى الجمهورية في تلك الصناعة، حيث تستهدف المحافظة خلال فعاليات مبادرة "حياة كريمة"، تطوير وتقنين تلك الصناعة.

وفي ذات السياق، تفقد المحافظ ومرافقوه، أعمال إحلال وتجديد كوبري الساحل بقرية مسجد وصيف، والتابع لمديرية الطرق، حيث يقوم جهاز تعمير الساحل الشمالي بعملية إحلال كلي للكوبري بتكلفة تقديرية ٢ مليون جنيه، وذلك ضمن خطة لتطوير وإحلال ١٩ كوبري داخل نطاق المركز بتكلفة تتخطى الـ١٩ مليونا.

وتابع المحافظ جولته في قرية شبرا ملس، حيث تفقد أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية ومجمع الخدمات الزراعية البيطرية، متفقدا عددا من مصانع الكتان داخل قرية شبراملس، مشيرا إلى أن المحافظة تبحث مع الجهات المعنية تطوير تلك الصناعات ودعمها بالشكل الذي يسهم في تحقيق الاستفادة المثلى منها.

واختتم المحافظ، جولته بتفقد قرية دهتورة، والتي تعد من القرى القديمة بالمحافظة، وتمتلك إرثا تاريخيا وثقافيا مهما، بجانب مناظرها الطبيعية الخلابة والنادرة حيث قناطر زفتى الشهيرة بـ«الخمسين عين»، وقد أنشئت هذه القناطر في عهد أسرة محمد علي عام 1901 على فـرع دمياط، مشيرا إلى أن المحافظة تبحث مع عدد من الوزارات تطوير هذه المنطقة وجعلها مقصدا سياحيا، يستطيع توفير عدد كبير من فرص العمل للشباب بمركز زفتي والمراكز المحيطة.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك