سكن لكل المصريين 3.. الإسكان الاجتماعي: أسعار منخفضة نسبيا.. والمقدم يبدأ بـ15 ألف جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

سكن لكل المصريين 3.. الإسكان الاجتماعي: أسعار منخفضة نسبيا.. والمقدم يبدأ بـ15 ألف جنيه

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 3:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 3:28 م

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن إعلان المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 3»، يتضمن طرح وحدات في عدد كبير من المحافظات، لافتة إلى طرح الوحدات في 22 محافظة؛ لتحقيق تغطية جغرافية في أغلب مناطق الدولة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الصندوق يعلن بشكل تفصيلي عن أسماء المدن في الصحف يوم الجمعة، قائلة إن الإعلان يتبعه إتاحة كراسات الشروط في مكاتب البريد يوم 26.

وأشارت إلى فتح باب كراسات الشروط لذوي الاحتياجات الخاصة لمدة أسبوع أولًا، ثم إتاحتها لكل المواطنين بعد ذلك، موضحة أن «الوحدات أغلبها جاهزة للتسليم، باستثناء 3 مواقع تضم وحدات يتم تسليمها بعد 18 شهرًا».

وذكرت الرئيس التنفيذي للإسكان الاجتماعي، أن التقديم مفتوح أمام منخفضي أو متوسطي الدخل، مشيرة إلى مراجعة تعريفات الدخل؛ ليصل بالنسبة لمنخفضي الدخل حتى 8 آلاف جنيه للأسرة، و6 آلاف للأعزب، ولمتوسطي الدخل حتى 18 ألفًا الأسرة و14 ألفًا الأعزب.

ولفتت إلى أن «أسعار الوحدات منخفضة نسبيًا في هذا الإعلان»، متابعة: «تلك الأسعار لن تكون متاحة في الإعلانات المقبلة، 194 ألف جنيه و207 آلاف في وجه بحري ومحافظات الصعيد، والتمويل بفائدة 3% متناقصة لمدة تصل إلى 30 عامًا».

وأوضحت أن «كراسة الشروط التفصيلية تضم المستندات المطلوبة من العميل»، مضيفة أن «التقديم على الموقع الإلكتروني، وستتم إتاحة الكراسات في المحافظات بالوحدات السكنية، اعتبارًا من الموعد المذكور».

وتابعت: «البرنامج كله وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن 3 غرف وصالة، باستثناء 3 أماكن؛ أكتوبر الجديدة وجرزة ودمنهور، تشهد دفع دفعات ربع سنوية لتمام الاستلام بعد 18 شهرا، والمقدمات تبدأ من 15 ألفا وحتى 22 ألفا، طبقا لسعر الوحدة وموعد استلامها وفئة العميل التي يندرج تحتها».

وأعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 3» للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك