ضبط أحد مروجي حقن الأكتميرا المحظور بيعها خارج المستشفيات - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

ضبط أحد مروجي حقن الأكتميرا المحظور بيعها خارج المستشفيات

حقن الأكتميرا المحظور بيعها خارج المستشفيات
حقن الأكتميرا المحظور بيعها خارج المستشفيات
منى زيدان
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 1:27 ص | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 1:27 ص

ضبط مفتشوا الإدارة العامة للصيدلة، أمس الثلاثاء، أحد مروجي بيع وشراء أدوية كورونا فى السوق السوداء على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من أدوية التأمين الصحي الخاصة بالحالات الحرجة، بدائرة قسم مدينة نصر، بالتعاون مع مباحث تموين الإدارة العامة من اللواء عصام العزب واللواء محمد رجائي.

وتمكن مفتشوا الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة من ضبط أحد مروجي عقار الأكتميرا بالسوق السوداء، بعد محاولة شراء ناجحة، بمشاركة الدكتورة إيمان عبده مدير تفتيش، والدكتورة سلمى الأنور نائب مدير التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وتم عمل المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت الدكتورة علا خطاب، مدير الإدارة العامة للصيدلة بصحة القاهرة، إن ثمن الحقنة الواحدة الرسمي ٦٦٤١ جنيهًا يقومون ببيعها في السوق السوداء بمبلغ ٨٥٠٠ جنيه- ١٤٠٠٠ جنيه للحقنة، والتي تعطى لحالات الرعاية المركزة، وتهريبها للسوق السوداء وعدم تمكن المرضى من الحصول عليها.

وأضافت "خطاب" أن استراتيجية الإدارة تسعى لضبط سوق الدواء، وعدم السماح بأي فرصة لدخول أدوية مهربة إلى السوق، وعدم استغلال المواطنين وبيع أدوية لهم بأزيد من سعرها.

ومن جانبه، قال الدكتور كريم سلام، وكيل المديرية، إن الإدارة تعمل على ضبط سوق الدواء، وعدم الإتجار بالأدوية المهربة داخل السوق المصرية.

وأوضح الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، أن المديرية تسعى لمتابعة كافة الصيدليات، حرصًا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الدواء بالسوق، مضيفا أن ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء، ومنع تهريب وسرقة الأدوية.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك