إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات 25 يناير - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات 25 يناير

إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات 25 يناير
إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات 25 يناير
ممدوح حسن
نشر في: الجمعة 15 يناير 2016 - 9:22 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2016 - 9:22 م
- مدير الحماية المدنية: إلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين

أكد اللواء محمد صقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية أنه تم وضع خطة أمنية موسعة لتأمين ذكرى ثورة 25 يناير، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية.

وأضاف اللواء صقر أن خطة التأمين تتضمن رفع أقصى درجات الاستعدادات وإعلان حالة الاستنفار بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية، وإلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد، لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفورى معها.

وأكد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية أن الخطة تتضمن أيضا انتشارا واسعا لخبراء المفرقعات بجميع الميادين والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين خدمات خاصة بمحيط المنشآت المهمة والحيوية، والمواقع الشرطية، والمراكز التجارية الشهيرة، والمتنزهات العامة؛ لتمشيطها بشكل دورى والتأكد من عدم وجود أية عبوات أو مواد متفجرة.

وأهاب اللواء صقر بالمواطنين فى حالة الاشتباه بأى جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة، سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180)، مشيرا إلى أن فريقا من خبراء المفرقعات التابع للإدارة العامة للحماية المدنية سيتوجه على الفور لفحص البلاغ، وتحديد ما إذا كان إيجابيا أو سلبيا.

وأوضح أن التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين، الأول يكون من خلال استخدام الإنسان الآلى (الروبوت)، أما الثانى فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية، وجهاز التصوير بأشعة إكس، ومدفع المياه والكلاب المتخصصة فى الكشف عن المفرقعات.

وحول جهود الإدارة العامة للحماية المدنية وفروعها على مستوى الجمهورية خلال عام 2015، قال إن خبراء المفرقعات تلقوا ألفا و959 بلاغا بالاشتباه فى أجسام متفجرة، تبين أن من بينها 1638 بلاغا ثبت سلبيتها بعد فحصهم، بينما تبين ايجابية 321 بلاغا بالعثور على عبوات متفجرة، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها. وفى مجال الإطفاء، تم إخماد 38 ألفا و144 حريقا، وفى مجال الإنقاذ البرى والمحاصرين أسفل الأنقاض، تم إنقاذ 3 آلاف و190 شخصا ما بين أحياء ومصابين، فضلا عن انتشال جثث المتوفين من جراء انهيار 649 مبنى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك