منها تناول الشيكولاتة ليلا.. 7 طرق للتخلص من الكرش - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

منها تناول الشيكولاتة ليلا.. 7 طرق للتخلص من الكرش

منار محمد
نشر فى : الأربعاء 15 يناير 2020 - 2:03 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 2:03 م

التخلص من دهون البطن والحصول على معدة مسطحة ليس بالأمر الصعب ولا يتطلب اتباع نظام غذائي صارم يحرم الشخص من تناول الأكلات المفضلة أو الأطعمة المحلاة أو القيام بتمارين رياضية يومية، لأن هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن فعلها خلال اليوم لتشجيع الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل.
ونقدم في السطور التالية، 7 عادات يجب اتباعها لخسارة الوزن دون مجهود- حسبما ذكرتها مجلة " hello" البريطانية.

1- كوب القهوة الصباحي
أكدت دراسة حديثة صادرة عن كلية الطب في جامعة نوتنجهام البريطانية، أن شرب كوب من القهوة في الصباح يحفز الجسم لحرق السكر والدهون الزائدة وهذا بدوره يساعد في فقدان الوزن دون اتباع حمية أو القيام بتمارين رياضية صباحًا.

2- النوم الجيد
حينما لا يحصل الإنسان على 8 ساعات نوم يوميًا فأن جسمه يكون قابل لزيادة الوزن بسبب ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول (هرمون الإجهاد) الذي يقوم بدوره بحفظ الدهون في الجسم وعدم حرقها لتوليد طاقة.

3- الاستحمام بالملح
يستطيع ملح إبسوم الذي يمكن شرائه من العطار في سحب المياه الزائدة بمنطقة المعدة ولذلك سيكون وسيلة جيدة لخسارة الوزن والاسترخاء في آن واحد، وكل ما يجب فعله هو وضع كوبين من الملح في البانيو الملئ بالماء الساخن والنوم فيه لمدة ربع ساعة مرة أسبوعيًا.

4- تناول الشيكولاته الداكنة
تستطيع الشيكولاته الداكنة أن تساعد في التخلص من الوزن الزائد لأنها تسرع عملية الأيض لاحتوائها على دهون غير مشبعة، وهذا يوفر طاقة زائدة في الجسم ولكن يجب تناولها ليلًا.

5- شرب الماء بالليمون
شرب القليل من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون على معدة فارغة يساعد في التخلص من التهابات الأمعاء ويزيل انتفاخ البطن ويحفز الجسم على حرق الدهون.

6- التخلي عن العلكة
خلال مضغ العلكة يتم ابتلاع كمية كبيرة من الهواء وهذا يؤدي إلى حدوث انتفاخ بالمعدة وهذا يترتب عليه ظهور كرش مع الوقت ولذلك يجب التخلي عن هذه العادة للحصول على بطن مسطحة.

7- عدم التحدث خلال تناول الطعام
التحدث وفتح الفم كثيرًا خلال تناول الطعام يساعد في إدخال كمية زائدة من الهواء إلى البطن وبالتالي سيكون ذلك سببًا في ظهور معدة ضخمة تدريجيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك