مصر تحتل المركز الأول في تصدير البرتقال للصين بقيمة 140 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تحتل المركز الأول في تصدير البرتقال للصين بقيمة 140 مليون دولار

البرتقال
البرتقال
السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:02 م

• و2020 سيشهد بداية تصدير الرمان المصري إلى الأسواق الصينية

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن مصر احتلت المركز الأول من حيث تصدير البرتقال إلى الأسواق الصينية بقيمة 140 مليون دولار، فضلا عن تصدير منتجات أخرى مثل العنب والبلح، مضيفا أنه خلال العام الجاري 2020 سيشهد بداية تصدير الرمان المصري إلى الأسواق الصينية.

وأضاف العطار، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن وزير الزراعة السيد القصير، وجه بضرورة فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية؛ لدعم الاقتصاد الوطني، وتوفير النقد الأجنبي.

وأشار العطار إلى أنه تم تصدير أكثر من مليون و700 ألف طن موالح إلى مختلف دول العالم خلال عام 2019، كما سجلت الصادرات الزراعية المصرية اعلى معدل لها، حيث تخطت حاجز الـ5.5 مليون طن خلال العام، مما يؤكد جودة المنتجات الزراعية المصرية سواء للتصدير أو للسوق المحلي.

ويعتبر البرتقال المصري من أجود الأصناف في العالم، كما أن مصر تعتبر من أكبر الدول المصدرة له في العالم، وقد تم فتح السوق النيوزيلاندي أمام البرتقال المصري، كما يتم للتفاوض حالياً من أجل فتح أسواق البرازيل والأرجنتين وبعض دول شرق آسيا أمام الموالح المصرية.

وتواصل الإدارة المركزية للحجر الزراعي تطبيق المنظومة الجديدة لتصدير الخضر والفاكهة، والتوسع في فتح أسواق جديدة، ضمن خطة زيادة الصادرات الزراعية وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، وتطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير، وتعد إحدى أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر.

ونوّه العطار بأن موسم الصادرات الزراعية شهد طفرة كبيرة وإقبالا ملحوظًا من قبل الدول المستوردة، وذلك بعد نجاح تطبيق المنظومة التصديرية الجديدة، التي ساهمت في ضبط منظومة التصدير وفقًا للاشتراطات التي تطلبها هذه الأسواق، والإجراءات الزراعية والحجرية والمعملية التي تم اتخاذها، لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير، بما يحافظ على سمعتها العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك