إعلان شباب ابدأ حلمك فرقة نوعية خلال حفل تخرجهم بقصر ثقافة الزقازيق - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

إعلان شباب ابدأ حلمك فرقة نوعية خلال حفل تخرجهم بقصر ثقافة الزقازيق

حاتم جمال الدين:
نشر في: الجمعة 15 يناير 2021 - 1:35 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2021 - 1:35 م

وزيرة الثقافة مشيدة بالمشروع: نجح في استثمار طاقات الشباب ونشر منظومة القيم الإيجابية

 

شهد قصر ثقافة الزقازيق، تخرج شباب ورشة "ابدا حلمك" بالشرقية، وذلك من خلال حفل أقيم، مساء أمس، حيث أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اعتماد خريجي الورشة فرقة نوعية تابعة لهيئة قصور الثقافة.

بدأ الحفل بعرض فيلم قصير، تضمن استعراض سريع لمحطات قطار ابدأ حلمك، منذ إطلاق وزيرة الثقافة لشرارتها الأولى قبل ما يقرب من عامين، ووصولا إلى رحلة التدريبات التي خاضها شباب الشرقية على مدار 6 أشهر، وشارك فيها 67 متدربا ومتدربة، وذلك على ألحان أغنية "اكتب عهد جديد"، أنتجت خصيصا من ألحان الفنان محمد مصطفى، والفيلم رؤية خاصة للفنان محمد ربيع.

وقدم متدرب الورشة فاصل من أغنيات وطنية لعبد الحليم حافظ ابن الشرقية، منها بالأحضان وصورة.

وتضمن الحفل أيضا عرض مسرحي استعراضى للخريجين بعنوان "أبيض وأسود" رؤية وإخراج أحمد طه المدير الفني للمشروع، استوحى فيه مقاطع من مسرحية "الفرافير" ليوسف إدريس وتخللها مختارات من رباعيات صلاح جاهين وأغاني شعبية وأجنبية صاحبها استعراضات حركية لمجموعة المتدربين.

حضر الحفل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان هشام عطوة نائب رئيس الهيئة والمشرف العام علي المشروع، والفنان أحمد الشافعي رئيس الشئون الفنية بالهيئة، وأشرف أبو جليل رئيس قطاع ثقافة الشرقية، وعدد من قيادات العمل الثقافي والفني بمحافظة الشرقية.

من جانبها أكدت عبد الدايم استمرار خطط اكتشاف ودعم المواهب باستخدام أساليب التدريب العلمية المتخصصة، مضيفة أن تخريج الدفعات الأولى من مشروع ابدا حلمك لإعداد الممثل الشامل أكد نشر منظومة القيم الإيجابية بين الشباب ونجح فى استثمار طاقاتهم.

وأعلنت اعتماد الخريجين كفرقة مسرحية نوعية ووجهت التحية لفريق عمل المشروع على الأداء المتميز الذي ظهر عليه الشباب وطالبتهم بمزيد من الجهد لاكتشاف النابغين في محافظات المرحلة الثانية التى أعلن عنها.

وأكد غراب أهمية جهود وزارة الثقافة، ومساعيها التنويرية المتميزة في إثراء الحياة الثقافية والإبداعية بالمحافظة، والاهتمام الكبير برعاية وتطوير قدرات أبناءها من الواعدين،

وقال إن ورشة "إبدا حلمك" منذ انطلاقها أحدثت حالة من الحراك الثقافي والفني بين الشباب بالمحافظة، وبثت فيهم مزيداً من الروح والأمل والطموح، حيث نجحت فى جذب واكتشاف مجموعة من المواهب المتميزة من بمختلف الفئات العمرية فى الشرقية.

وأوضح عواض أن الورشة التدريبية لدفعة الشرقية استمرت 6 أشهر وبلغ إجمالي عدد المتقدمين للالتحاق بها 594 شابا، وتم قبول 120 شابا وفتاة ووصل للمرحلة النهائية منها 64 موهبة بواقع 15 من الإناث 49 من الذكور.

وأشار إلى أن تخريج دفعة محافظة الشرقية ومن قبلها أسيوط والفيوم، يأتى كختام للمرحلة الأولى حيث تنطلق المرحلة الثانية من المشروع في 5 محافظات هي بني سويف، كفر الشيخ، بورسعيد، كرداسة بالجيزة واسوان.

وقال المخرج هشام عطوة، إن مشروع ابدا حلمك يمثل حالة عشق خاصة للمسرح التف حولها كل المسرحيين المشاركين، والذين وجدوا في هذه الفكرة تحقيق لحلم راودهم جميعا بأن يكون لفن المسرح روافد على طول وعرض أرض مصر.

ويضم فريق عمل المدربين بالشرقية، كل من سامح بسيوني، تدريب تمثيل، أحمد شوقي، تدريب دراما، محمود حنفي تدريب سينوغرافيا، سامح عيسى، تدريب موسيقى، محمد ميزو، تدريب أداء حركي، وفيق محمود المشرف الإقليمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك