القبض على 8 أشخاص سرقوا سيارة نقل محملة بـ65 طن أرز في القطامية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على 8 أشخاص سرقوا سيارة نقل محملة بـ65 طن أرز في القطامية

كتب- عاطف محمود
نشر في: الخميس 15 فبراير 2018 - 2:08 م | آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2018 - 2:08 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على 8 أشخاص نفذوا عملية سطو مسلح وسرقوا سيارة محملة بـ65 طن أرز في منطقة القطامية، وأمر مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، بإحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 

تلقى قسم شرطة القطامية بلاغا من «السيد.ع»، 67 عاما، سائق، يفيد بأنه حال سيره بسيارة نقل محملة بكمية من الأرز وزنت 65 طنا، ملك صاحب مضرب أرز، اعترضت طريقه سيارة سوداء -لم يتبين أرقامها- ترجل منها 5 أشخاص ملثمين وهددوه بأسلحة نارية كانت بحوزتهم، وأجبروه ومرافقه «محمد.ص»، على التخلي عن السيارة واستولوا منه على 4000 جنيه كان بحوزته ولاذوا بالفرار.

 

وكشفت تحريات المباحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «حسين.ك» 38 عاما، تاجر خردة، و«ربيع.م» 39 عاما، صاحب مخزن، وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطهم وبمواجهتهما أمام مدير مباحث القاهرة اللواء محمد منصور، أقرا باشتراكهما مع المتهم آخر في تكوين تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه في سرقة السيارات بالطريق الإقليمي بالإكراه وتحت تهديد الأسلحة النارية.

 

وأضافا بقيامهما بتفريغ حمولة السيارة بمخزن ملك المتهم الثاني بمنطقة الصف بالجيزة، وإخفاء السيارة بمخزن خاص بالمتهم الأول «مستأجر»، كائن بمحافظة الفيوم باستهداف المخزن الخاص بالمتهم الأول تم ضبط 3 أشقاء، وعثر داخل المخزن على السيارة المستولى عليها بدون الحمولة.

 

وبمواجهتهم، أقروا بعلمهم بأنها من متحصلات واقعة سرقة بالإكراه، وأن المتهم الثالث -الهارب- طلب منهم تقطيع السيارة إلى أجزاء؛ تمهيدًا للتصرف فيها بالبيع كقطع غيار.

 

كما استهدفت قوة أمنية مخزن ملك المتهم الثاني، حيث تم ضبط كلا من «صابر.ح»، و«تامر.م»، وعثر داخل المخزن على الأرز المستولى عليه معبأ داخل أجولة، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بعلمهما أن المضبوطات من متحصلات واقعة سرقة، وباستدعاء المجني عليه تعرف على السيارة واتهمهما والهارب بسرقته بالإكراه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك