ديوان «صور عائلية»: يحيى وجدي يلون الحوائط في «عيد الحب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 مارس 2020 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ديوان «صور عائلية»: يحيى وجدي يلون الحوائط في «عيد الحب»

الكاتب يحي وجدى
الكاتب يحي وجدى
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : السبت 15 فبراير 2020 - 11:30 ص | آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 11:30 ص

صدر عن دار المرايا بالقاهرة ديوان جديد للشاعر والكاتب الصحفي يحيى وجدي بعنوان "صور عائلية"، وتصدره الإهداء التالي: "إلى رحاب وليلى.. أي شعر هذا الذي لا يستطيع وحده أن يقول كم أحبكما؟".

ثم يلي ذلك اقتباس من آرثر رامبو: "العذابات هائلة، لكن ينبغي على المرء أن يكون قويا.. أن يكون قد ولد شاعرا يموت على معتقده".

وفي قصيدة عنوانها "عيد الحب"، يقول الشاعر: "نحن الآن أحرار/ عشاقك الكثيرون فقدوا الأمل/ أو أعيتهم ألاعيبك/ وحبيبتي ماتت، قتلتها/ الآن بإمكانك أن تأتي إلى منزلي وقتما تشائين، لن يردعنا أحد/ وسنفعل أخيرا ما يحلو لنا/ نرش بعضنا بالماء/ ونقطع الفاكهة بالسكين الكبيرة/ دون أن تنهرنا أمهاتنا/ نخرج الألعاب كلها، ونفرش بها الأرض/ نركب قضبان القطار/ ونتركه يسير للأبد/ صفيره سيكون الخلفية/ ونحن نلون الحوائط".

وفي قصيدة أخرى، يقول يحيى وجدي: "الشعراء يحبون البحر/ الروائيون يفضلون المدن المزدحمة/ أنا وأنت اخترنا القبور/ ساكنة بدون مجاز/ ندفن فيها كل ما نكره/ كل ما نحب/ ونهرب".

يحيى وجدي، ولد في يناير 1980، يعمل بالصحافة الثقافية منذ عام 2000، نشرت نصوصه الشعرية في "الأخبار" اللبنانية ومجلة "إبداع"، ومجلة "ري" وغيرها، وترجمت بعض قصائد ديوانه إلى اللغة الإنجليزية، ونشرت في مجلة "بانيبال" المعنية بنشر الأدب العربي في أوروبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك