مؤلف فيلم السرب: وعي السيسي بتأثير القوى الناعمة شيء يدعو للفخر - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤلف فيلم السرب: وعي السيسي بتأثير القوى الناعمة شيء يدعو للفخر

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:08 م | آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:08 م
قال عمر عبدالحليم، مؤلف فيلم «السرب»، إنه جلس مع كل الجهات المعنية عند الإعداد للكتابة، معربًا عن اطمئنانه بوجود مؤسسات كبيرة على درجة من الوعي والفهم والإدراك.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالاهتمام بالفن، ما يدل على أهمية الدور الذي يلعبه الفن، باعتباره قيمة كبيرة يراها الرئيس.

وذكر أن وعي الرئيس السيسي بتأثير القوى الناعمة في المساس بالقلوب وإعادة القضية الرئيسية لأذهان الناس شيء يدعو للفخر والاعتزاز، مؤكدًا أن الفن المصري وصل إلى العالم أجمع.

ولفت مؤلف الفيلم، إلى صعوبة العديد من المشاهد، لأن النصر دائمًا ما يأتي من تخطيط وجهد وتضحية وألم، مضيفًا أن الأحداث شهدت العديد من اللحظات المؤلمة.

وتعتبر قصة وأحداث فيلم السرب مستوحاة من قصة حقيقية عن بطولات القوات الجوية المصرية نسور السماء وحماة الوطن واليد الطولى للقوات المسلحة داخل مصر وخارجها، منها واقعة استشهاد 21 مصريًا قبطياً ذبحًا على أيدي عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة الليبية، الأمر الذي أثار غضب المصريين قيادة وشعبًا، قبل سنوات.

ويؤدي بطولة الفيلم أحمد السقا، شريف منير، كريم فهمي، آسر ياسين، محمد دياب، محمود عبدالمغني، عمرو عبدالجليل، تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد جلال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك