نيوزيلندا تفرض عقوبات جديدة على إيران لتزويدها روسيا بطائرات مسيرة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيوزيلندا تفرض عقوبات جديدة على إيران لتزويدها روسيا بطائرات مسيرة

ولينجتون - د ب أ
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2023 - 9:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2023 - 9:52 ص
أعلنت الخارجية النيوزيلندية، فرض عقوبات جديدة على إيران لتزويدها روسيا بطائرات مسيرة، ولاستخدام السلطات الإيرانية القوة ردا على الاحتجاجات السلمية، ومنها تنفيذ أحكام الإعدام.

وقالت وزيرة الخارجية النيوزيلندية نانايا ماهوتا، في بيان نشر على موقع الخارجية النيوزيلندية، "تدين نيوزيلندا جميع الأفراد والكيانات الذين يدعمون الغزو الروسي غير القانوني وغير المبرر لأوكرانيا".

وأضافت أن تزويد إيران روسيا بالطائرات المسيرة يهدد سيادة ووحدة أراضي أوكرانيا، بحسب موقع وزارة الخارجية النيوزيلندية.

وقالت إن إمداد إيران روسيا بالطائرات المسيرة يهدد سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها. هذه الطائرات تستهدف المدنيين والبنية التحتية الحيوية وتسبب المعاناة والدمار للشعب الأوكراني.

وتابعت: "من أجل ممارسة الضغط على آلة الحرب الروسية، نفرض عقوبات على ثمانية أفراد وكيانات إيرانية أخرى، حيث سيخضعون لتجميد الأصول وحظر السفر وفرض قيود على النشاط التجاري مع أي شخص في نيوزيلندا".

وقالت: "وشملت تلك العقوبات رئيس قسم الإمدادات والبحوث والشؤون الصناعية في وزارة الدفاع الإيرانية، وقائد القوات الجوية الإيرانية، والشركات المصنعة للطائرات المسيرة".

وتفرض نيوزيلندا الآن عقوبات على خمسة كيانات إيرانية وسبعة أفراد إيرانيين على صلات بالحرب الروسية في أوكرانيا.

وقالت نانايا ماهوتا إن "العقوبات التي تم فرضها اليوم ضد إيران تأتي في أعقاب إجراءات منفصلة نتخذها ردا على انتهاكات حقوق الإنسان في أعقاب مقتل مهسا أميني".

وأضافت: "لا تزال نيوزيلندا تشعر بالصدمة إزاء استخدام السلطات الإيرانية القوة ردا على الاحتجاجات السلمية، ومنها تنفيذ أحكام الإعدام، وقمنا بتوسيع قائمة الأفراد الذين تم حظرهم إلى 37 شخصا".

وقالت: "تواصل نيوزيلندا دعوة إيران إلى الوقف الفوري لانتهاك حقوق الإنسان للإيرانيين، ومنها تخفيف جميع أحكام عقوبة الإعدام".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك