«القومي للمرأة»: منح وثيقة «أمان» للمرأة المعيلة والفقيرة من بالمحافظات بالمجان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي للمرأة»: منح وثيقة «أمان» للمرأة المعيلة والفقيرة من بالمحافظات بالمجان

كتبت - آية عامر
نشر في: الخميس 15 مارس 2018 - 3:13 م | آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2018 - 3:13 م

بدأ المجلس القومى للمرأة، اليوم الخميس، بالتعاون مع الرقابة الإدارية ووزارة الأوقاف في منح وثيقة «أمان» للمرأة المعيلة والفقيرة من خلال فروع المجلس بالمحافظات بالمجان.

وقالت مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، إنه سيتم منح وثيقة أمان بالمجان لـ 50 ألف سيدة معيلة وفقيرة بجميع محافظات مصر ممن ينطبق عليهن شروط الوثيقة، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف خصصت 25 مليون جنيه من موارد الوزارة من" باب البر" لشراء شهادات أمان للمرأة المعيلة والفقيرة بالتنسيق مع المجلس.

وأضافت مرسي، في تصريحات لها، أن المرأة المصرية على كافة المستويات، دائما ما تبحث عن الأمان المستقبلي لأولادها، مؤكدة أن هناك شريحة كبيرة من النساء التي تعيل أسرتها وتتحمل أعباء كثيرة من حيث تغطية النفقات اللازمة اليومية والحياتية لأولادها، إلى جانب احتياجها لتغطية نفقات تعليمهم وعلاجهم بل ونفقات زواجهم.

وأشارت إلي أن المرأة المعيلة تحتاج للأمان والاطمئنان النفسي والاجتماعي على أسرتها وخاصة في حالة الوفاة أو التعرض لحادث أدى لوفاتها، مضيفة أن المرأة المعيلة، والمرأة في العمالة غير الرسمية من أبرز المستفيدات من هذه الوثيقة.

يذكر أن تستهدف الوثيقة بشكل أساسي توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك