مؤسسة تركية: الآذان بالنسبة لنا هو تجديد النية لغزو عواصم العالم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤسسة تركية: الآذان بالنسبة لنا هو تجديد النية لغزو عواصم العالم

كتبت_ رباب عبد الرحمن:
نشر في: الجمعة 15 مارس 2019 - 8:31 م | آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019 - 8:31 م

قال أعضاء في مؤسسة شباب تركيا (TÜGVA)، التابعة لنجل الرئيس التركي بلال أردوغان، اليوم الجمعة، إن كل آذان للصلاة، هو تجديد للنية لاستكمال الفتح غير المكتمل لفيينا، في إشارة لمحاولات العثمانيين لفتح العاصمة النمساوية عام 1683م.

جاء ذلك في بيان للمؤسسة في ولاية دياربكر التركية، بعد أيام من اتهام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذين تظاهروا في يوم المرأة العالمي يوم 8 مارس الجاري، بأنهم لم يحترموا الآذان ولم يحترموا العلم وأنهم أساءوا للإسلام.

وكان المنظمين للمسيرة قد رفضوا هذه الاتهامات، مشيرين إلى أن صياحهم وقت الآذان كان بسبب هجوم عناصر الشرطة عليهم وإلقاء قنابل الغاز عليهم، ما حال دون سماعهم للآذان من الأساس.

فيما كررت المتحدثة نيابة عن شباب المؤسسة التركية، سهر شانيوز، اتهامات أردوغان للمتظاهرات بالإساءة للإسلام، مضيفة أن صياحهن وقتها كان موجها ضد الآذان نفسه.

وقالت في البيان إن "الآذان بالنسبة لنا هو تجديد النية لغزو روما ونيويورك وبكين وطوكيو وموسكو وبرلين وباريس واستكمال الغزو غير المكتمل لفيينا".

ويعد غزو فيينا مهم في التاريخ التركي، وكانت الإمبراطورية العثمانية فشلت في حصارها للمدينة عام 1683 الذي يعد وقت تدهور الإمبراطورية العثمانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك