في ذكرى ميلادها.. هالة صدقي تدافع عن الراقصات: فيلم الهروب أظهر أنها مهنة كغيرها - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

في ذكرى ميلادها.. هالة صدقي تدافع عن الراقصات: فيلم الهروب أظهر أنها مهنة كغيرها

ياسمين سعد
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 12:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 12:50 م

يحل، اليوم الثلاثاء، ذكرى مولد الفنانة هالة صدقي، التي ولدت في 15 يونيو 1961م، وتبلغ من العمر 60 عاما.

في لقاء نادر مع برنامج "تاكسي السهرة"، تحدثت "صدقي" عن سبب حبها لدورها في فيلم "الهروب"، قائلة: "أحببت شخصيتي في الفيلم، مع أن مساحة الدور ليست كبيرة، لكن الدور عاطفي، ونفتقد حاليا في السينما الأدوار التي تشبع الإنسان عاطفيا، فأغلبية الأدوار أصبحت تتسم بالعنف والحديث عن المخدرات".

وأوضحت "صدقي"، خلال اللقاء، أن دور الراقصة الذي تلعبه خلال الفيلم يظهر للمجتمع المصري الشرقي -الذي ينظر لطبقة الراقصات من الدرجة الرابعة، على أنهم أشخاص سيئة- أن هذه الطبقة مثل أي طبقة أخرى، بها الجيد والسيء، كما أن هناك بعض الراقصات اضطرتهن ظروف المجتمع لامتهان هذه المهنة مثل شخصيتها في الفيلم.

وأشارت "صدقي" إلى أن شخصيتها في الفيلم ضحية لظلم المجتمع، مثل شخصية "منتصر" التي يجسدها الفنان "أحمد زكي"، ولكن هذا ليس واضحا من خلال أحداث الفيلم، لأن القصة الأساسية لا تدور حولها، ولكن أظهرت أحداث الفيلم أنها سيدة مصرية أصيلة، تضحي بنفسها لتنقذ حبيبها.

وعن تجربة عملها مع المخرج عاطف الطيب، قالت "صدقي": "الأستاذ عاطف الطيب مخرج جريء، أكن له كل الاحترام، يرجع له الفضل في تقديمي للناس بشكل صحيح في السينما، فأغلب المخرجين يروني في دور بنت الباشا، لكن (الطيب) تحدى بي الجميع، وكانت لديه الجرأة لأن يعطيني أدوارا لم يكن أحد يتخيل أن أؤديها".

يذكر أن فيلم الهروب تأليف مصطفى محرم، وإخراج عاطف الطيب، وبطولة أحمد زكي، محمد وفيق، عبدالعزيز مخيون، أبو بكر عزت، وزوزو نبيل، وتم عرض الفيلم بدور العرض السينمائية في 16 أبريل عام 1991م.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك