اليوم.. ضبط حالتي نشر أجزاء امتحان الدور الثاني للثانوية العامة على «فيسبوك» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. ضبط حالتي نشر أجزاء امتحان الدور الثاني للثانوية العامة على «فيسبوك»

كتبت- نيفين أشرف:
نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 2:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 2:07 م

أدى، صباح اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الثاني في مادتي الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، والإحصاء.

وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بلغ 3792 طالبا، بينما بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان خلال الفترة الثانية في مادة الإحصاء 6964 طالبا.

وأوضح رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أن غرفة العمليات المركزية خلال اليوم الامتحاني الخامس لم تتلق أي شكاوى من صعوبة الامتحانات أو أي أحداث من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وتابع «حجازي» أن غرفة العمليات المركزية قامت بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتين نشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وذلك على النحو التالي:

- اللجنة رقم (90) بمقر مدرسة العبور الثانوية بنين التابعة لإدارة العبور التعليمية بمحافظة القليوبية حيث تم ضبط الطالب «م.ع» عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، وتم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

- اللجنة رقم (16) بمقر مدرسة المطرية الثانوية بنات التابعة لإدارة المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة حيث تم ضبط الطالب «ب.س» عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، وتم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

وجدير بالذكر أن، غدًا الخميس، سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية بأداء الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي 3860 طالبا، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) بأداء الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي 6404 طلاب، كما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي 3792 طالبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك