المصري للشؤون الإفريقية: الاستثمار هو المفتاح الرئيسي للتنمية المستدامة في القارة - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

المصري للشؤون الإفريقية: الاستثمار هو المفتاح الرئيسي للتنمية المستدامة في القارة

السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية
السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية
دينا النجار
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 9:10 م | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 9:11 م

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، إن الاستثمار هو المفتاح الرئيسي للتنمية المستدامة في القارة الإفريقية، خاصة في إطار برنامج الاتحاد الإفريقي 2063.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي وأبرز الأمر بشكل واضح من خلال رؤية استراتيجية، متابعًا: «الاستثمار له مجالات محددة لعل أبرزها الاهتمام بالبنية التحتية والاستثمار في المجالات الإنتاجية المختلفة سواء كانت الزراعية والثروة الحيوانية أو الصناعية والتعدين».

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد على أهمية الاستثمار الإفريقي الإفريقي، والمصري الإفريقي، معقبًا: «الاستثمار سيكون له أهمية كبرى من الدول والقوى الإقليمية والعالمية سواء في إطار مساعدات أو دعم».

وأطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي الموقع الرسمي لمؤتمر إفريقيا 2019 تحت اسم "investment for Africa" والذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة في 22 و23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك