محاضرة تثقيفية حول تجربة مبادرة حياة كريمة فى 22 سبتمبرالمقبل - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

محاضرة تثقيفية حول تجربة مبادرة حياة كريمة فى 22 سبتمبرالمقبل

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 8:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 8:58 ص

تقيم الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع في مستهل موسمها الثقافي لعام 2021-2022 محاضرة للدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية بعنوان "ملامح التجربة التنموية (حياة كريمة)".
وذكرت الجمعية -في بيان لها على لسان دكتور سعيد عبدالخالق عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة الموسم الثقافي- أن المحاضرة ستقام في الساعة 6 من مساء يوم /الأربعاء/ المقبل بقاعة المحاضرات الكبرى بمقر الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي بشارع رمسيس بالقاهرة بحضور عدد كبير من الباحثين والمهتمين بالمجال.
وحياة كريمة مبادرة وطنية أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي مبادرة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها.. تنبع هذه المبادرة من مسؤولية حضارية وبعد إنساني قبل أي شيء آخر، فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، ذلك المواطن الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي والذي كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية.
وكان المواطن المصري هو البطل الحقيقي الذي تحمل كافة الظروف والمراحل الصعبة بكل تجرد وإخلاص وحب للوطن ، وكان التحرك على نطاق واسع لأول مرة بشكل متكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية، من أجل الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا حتى تستطيع أن تحيا الحياة الأفضل التي تستحقها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك