المرور تقدم 15 نصيحة لتفادي الطقس السيئ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرور تقدم 15 نصيحة لتفادي الطقس السيئ

مصطفى حمدي ومصطفى أمير:
نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 3:34 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 3:34 م

لا ينبغي تغيير السرعة حال وجود الشبورة وضرورة مضاعف مسافة الأمان والسير في منتصف نهر الطريق والاسترشاد بالخطوط البيضاء وعدم التخطى
الداخلية تستعد بـ"سيارات محملة بكاميرات للتدخل في حالات الطوارئ و غلق الطرق حال انعدام الرؤية"

أعلنت الإدارة العامة للمرور بإشراف اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، إرشادات للقيادة الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية لتفادي موجات الطقس السيئ.
وأشار بيان صادر عن إدارة المرور، أمٍس إلى 6 عناصر هامة للقيادة الأمنية جاء أهمها، التحذير من استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، لأنه يودى إلى فقدان التركيز، كما يمنع وضع الطفل أمام عجلة القيادة خلال السير، بالإضافة إلى القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، حيث إنها تؤدى الى زيادة زمن رد الفعل بخلاف ما يعتقد من أنها تزيد الانتباه.
وطالب البيان، قائدي المركبات بضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور، وضرورة عدم قيادة السيارة في حالة إرهاق، نظرا لأنه يعرض حياة قائد السيارة والآخرين لحوادث المرور، والتركيز مع الطريق وعدم الانشغال بغيره.
وأعلنت إدارة المرور عن 15 نصيحة للقيادة الأمنية علي الطرق والمحاور الرئيسية، في الطقس السيئ، أهمها: أنه في حالة وجود شبورة يمكن تأجيل الرحلة لحين الانتهاء منها ووضوح الرؤية، مع إضاءة جميع أنوار السيارة، بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون السيارة مرئية بالنسبة للغير، وفتح زجاج السيارة بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها.
وأكدت الادارة أنه يجب أن تكون السرعه في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، وضرورة استعمال مساحات المطر، بالاضافة الى استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى يشعر الغير بوجود السيارة، وعدم التوقف في منطقة الشبورة.
وشددت الادارة على ضرورة تجنيب السيارة سريعا إلى أقصى اليمين في حالة وجود عطل مفاجىئ بمنطقة وجود الشبورة وبعيدًا تمامًا عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار وتثبيت المثلث التحذيرى خلف السيارة وعدم النزول من السيارة لعدم التعرض للخطر.
وأضافت: أن الشبورة غالبا ما تكون متقطعة ومتحركة فلا ينبغي تغيير السرعة في حالة وجود الشبورة، ومضاعف مسافة الأمان بين السيارة التى أمامها مع ضرورة السير في منتصف نهر الطريق والاسترشاد بالخطوط البيضاء، وعدم التخطى السيارات الأخرى.
وأكدت الادارة أن رجل المرور يؤدى عمله ليحقق الأمن والسلامة لقائدي السيارات، حيث يجب اتباع نصائحه لضمان السلامة، مشيرة إلى أنه عند وجود أعطال أو حوادث يرجى الاتصال برقم الإغاثة المرورية "01221110000".
يشار إلى أن الإدارة العامة للمرور، استعدت بالتنسيق مع إدارات المرور المختلفة لفصل الشتاء باجراءات جديدة من خلال غرفة عمليات الادارة، والتى بدأت بعمليات تمشيط لحظي للطرق والمحاور للإبلاغ عن حالات الطواريء ورصد مستوى الشبورة المائية، والاستعداد لغلق الطرق حال انعدام الرؤية تماما.
كما زودت الإدارة العامة جميع المحاور التابعة لها بسيارات دفع رباعي محملة بكاميرات مراقبة، لتمشيط ورصد الحالة، للتدخل في حالات الطوارئ وهطول الأمطار وتغير الطقس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك