مانشستر سيتي يسعى لاستعادة الصدارة مؤقتا على حساب إيفرتون - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 7 مباريات في انطلاق الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يسعى لاستعادة الصدارة مؤقتا على حساب إيفرتون

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 11:11 ص | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 11:11 ص

تنطلق اليوم، السبت، مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي، بسبع مواجهات، أبرزها ستكون مباراة مانشستر سيتي وصيف الدوري أمام فريق إيفرتون، في الثانية والنصف عصرًا على ملعب الاتحاد.

ويسعى أبناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا، إلى العودة لطريق الانتصارات التي ضلها الفريق في الجولة الأخيرة بالسقوط أمام تشيلسي بهدفين دون مقابل، أملا في استعادة صدارة الدوري من ليفربول ولو بشكل مؤقت قبل مباراة الغد والتي تجمع الريدز بالقطب الثاني لمدينة مانشستر اليونايتد.

وتلاشت أحلام مانشستر سيتي في عدم تلقي أي هزيمة في الجولة الماضية ولكن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أثنى على أداء لاعبيه قائلا إنهم لعبوا بـ«شخصية عظيمة».

وعاد الفريق لطريق الانتصارات بالفوز الذي حققه الفريق على هوفنهايم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا والآن حول الفريق تركيزه على مواجهة إيفرتون، الذي حقق التعادل في آخر ثلاث مباريات لعبها على ملعب الاتحاد.

وفي مباراة أخرى اليوم يتطلع فريق توتنهام للبناء على نشوة تعادله المتأخر 1- 1 أمام برشلونة يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا وتأهله لدور الستة عشر، عندما يستضيف فريق بيرنلي، المهدد بالهبوط، في الخامسة مساءً على ملعب ويمبلي.

ويحتل توتنهام المركز الثالث بفارق ست نقاط عن ليفربول المتصدر، وقال هاري كين: «لا يتحدث الكثيرون عن توتنهام في الدوري الممتاز، ولكننا نواصل عملنا، نضع علامة حتى العام الجديد وبعد ذلك نعطيها دفعة».

وفي السابعة والنصف يحل وست هام ضيفًا ثقيلًا على فولهام، على ملعب كرافين كوتاج، حيث يسعى الفريق لمواصلة انطلاقته الأخيرة، فبعدما استهل وست هام الموسم بأربع هزائم متتالية، قفز الفريق إلى المركز الحادي عشر.

وقال مانويل بيلجريني مدرب الفريق، الذي حقق فريقه أربع انتصارات من آخر ست مباريات : «إذا بدأ الموسم بعد الخسارة في أول أربع مباريات كان بإمكاننا أن نكون في المركز السادس، بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي«صاحب المركز الرابع».

وأضاف: «ولكن المباريات الأربع موجودة، لذلك نحتاج لاستغلال هذا في المباريات المقبلة للتعافي من بدايتنا السيئة».

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي كريستال بالاس مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع هديرسفيلد، وواتفورد مع كارديف، وبورنموث مع ولفرهامبتون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك