تعرض سفينة شحن ألمانية لهجوم في البحر الأحمر - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرض سفينة شحن ألمانية لهجوم في البحر الأحمر

هامبورج - د ب أ
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 12:34 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 1:28 م
تعرضت سفينة شحن تابعة لشركة هاباج لويد الألمانية للشحن لهجوم وأصيبت بأضرار، أثناء إبحارها في البحر الأحمر، حسبما صرح متحدث باسم الشركة، ومقرها في هامبورج، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وأضاف المتحدث أن طاقم سفينة الشحن "الجسرة" لم يتعرض لإصابات.

وكان أصحاب السفن الألمانية قد حذروا أمس الخميس من أن السفن تحتاج إلى حماية، في ضوء الهجمات الأخيرة، من قبل الحوثيين في اليمن، على السفن في البحر الأحمر.

وذكرت شركة الشحن "هاباج لويد" الألمانية، التي تشغل السفينة في بيان بالبريد الإلكتروني أنها ستتخذ إجراءات إضافية لضمان سلامة أطقمنا"، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة

وأضافت "بلومبرج" أنه لم يتضح على الفور من المسؤول عن الحادث.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن قد أعلنت أمس الخميس، استهداف سفينة حاويات "كانت متجهة إلى إسرائيل، بطائرة مسيرة".

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان صحفي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابةً لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (تابعة للحوثيين) عملية عسكرية ضد سفينة حاويات "ميرسيك جبرلاتر".

وأشار سريع إلى أن "السفينة كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي، وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة".

وأوضح سريع أن عملية الاستهداف "جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية".

وأردف بالقول "نجحت القوات المسلحة اليمنية في منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال 48 ساعة الماضية".

وأكد المتحدث العسكري الحوثي، استمرارهم في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر "حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء".

وتوعدت جماعة الحوثي مرات عدة، باستهداف أي سفينة تملكها وتديرها شركات إسرائيلية، أو أي سفينة تابعة لأي دولة كانت متجهة إلى إسرائيل، على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.

يذكر أن الجماعة المسلحة، أعلنت الثلاثاء الماضي، أنها "استهدفت بصاروخ مناسب سفينة نرويجية في البحر الأحمر محملة بالنفط كانت متوجهة إلى إسرائيل".

وقوبلت هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، بإدانات دولية واسعة. 

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة (غربي اليمن) المطلة على البحر الأحمر، منذ اقتحامها العاصمة صنعاء بقوة السلاح عام 2014.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك