«السياحة»: استكمال خطوات الإصلاح التشريعي للقوانين المنظمة للقطاع خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة»: استكمال خطوات الإصلاح التشريعي للقوانين المنظمة للقطاع خلال الفترة المقبلة

صفية منير
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 5:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 5:33 ص

ذكر بيان لوزارة السياحة، اليوم الأربعاء، أن انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية والتي أجريت أمس الثلاثاء تمت تحت إشراف قضائي كامل.

وتنافس في انتخابات الاتحاد 9 مرشحين على 6 مقاعد، و أسفرت عن فوز كل من ناصر تركي وأحمد الوصيف ومحمد القطان ومحمد محمود عبد الله ووحيد عاصم وهبة حسين بكري، ليصبح هناك مجلسا منتخبا للاتحاد لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وقد شهدت العملية الانتخابية إقبالا كبيرا، حيث حضر من الجمعية العمومية 119 عضوا من أصل 129.

وأشار البيان إلى أن الوزارة أولت ملف الانتخابات أولوية قصوى خلال الفترة الماضية حتى أجريت انتخابات مجالس إدارات الغرف في 31 أكتوبر 2018، ثم انتخابات مجلس ادارة الاتحاد أمس بنجاح، فخلال الثلاث سنوات الماضية لم يكن هناك مجالس منتخبة للغرف والاتحاد، وكان هناك لجان تسيير أعمال.

وتقدمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالتهنئة للفائزين على نجاح إتمام العملية الانتخابية لمجلس إدارة الاتحاد، ووجهت الشكر للجان تسيير الأعمال لما بذلوه من جهود للنهوض بالقطاع، مضيفة أنه بالانتهاء من انتخابات مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية يصبح هناك تمثيل كامل للقطاع السياحي الخاص‪.

وأكدت "المشاط" على أهمية التعاون مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة؛ لتنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، لاسيما الإصلاحات التشريعية، لافتة إلى أن الإصلاح التشريعي للقطاع بدأ بإجراء التعديلات اللازمة على لائحة الغرف السياحية واتحادها، والتي أتاحت إجراء انتخابات مجالس ادارات الغرف السياحية.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة الاتحاد قد أعلنت فوز القائمة الموحدة التى ضمت 6 مرشحين وهم حسب عدد الأصوات: ناصر تركي (115 صوتا)، وأحمد الوصيف (111)، ومحمد القطان (105)، ومحمد عبدالله (104)، ووحيد عاصم (97 صوتا)، وهبة بكري (96 صوتا)، وبلغ عدد المصوتين بالانتخابات 119 صوتا، منهم صوتين باطلين، من مجموع 129 لهم حق التصويت.

وتجدر الإشارة الى أن مهمة لجنة تسيير أعمال الاتحاد تنتهي اعتبارا من تاريخ صدور قرار التشكيل، ومن المنتظر إصدار قرار تشكيل المجلس خلال الأيام القليلة القادمة، ليباشر مجلس الإدارة المنتخب أعماله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك