عضو بـ«صحة النواب» تتقدم ببيان عاجل بشأن حادث طبيبات المنيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«صحة النواب» تتقدم ببيان عاجل بشأن حادث طبيبات المنيا

محمد فتحي
نشر في: الخميس 16 يناير 2020 - 3:51 م | آخر تحديث: الخميس 16 يناير 2020 - 3:51 م

شاكر: ما حدث خلل إدارى .. ولم يراع الحد الأدنى من الإنسانية معهم

أعلنت عضو لجنة الصحة فى مجلس النواب، إليزابيث شاكر، تقدمها ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، على عبد العال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن حادث طبيبات المنيا.

وكانت عددا من طبيبات تكليف محافظة المنيا تعرضن لحادث، أمس الأربعاء، أودى بحياة طبيبتين وإصابة ١٢ آخرين بينهم 3 حالات حرجة، وذلك أثناء توجههن للقاهرة لحضور تدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة.

وقالت شاكر فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن عدد من شباب الأطباء أبلغوها بأن طبيبات المنيا اللاتى تعرض لحادث اليوم أرغموا على الحضور للتدريب فى برنامج مبادرة "صحة المرأة" بالقاهرة، رغم عدم إخطارهم بالتدريب قبل موعد كاف، أو توفير التدريب لهم فى محافظة المنيا، بدلا من تكبد عناء السفر خارج المحافظة.

وأضافت أن زملاء الطبيبات التى تعرضن للحادث أخبروها بأن من تعرضوا للحادث أجبروا على الحضور للقاهرة، مضيفة: "التدريب نظرى وكان يمكن أن يتم داخل المحافظة أون لاين، مشيرة إلى أنه إذا ثبت تعرضهم للضغط والترهيب بأن من لم يشارك منهم سينقل من مكانه، سيحاسب هذا المسؤول.

وأشارت إلى أن البيان العاجل أرسلته إلى الدكتور علي عبد العال، معتبرة أن ما حدث خلل إدارى، وكان يجب إخطارهم بموعد التدريب قبلها بفترة كافية، ليتمكنوا من إعداد أنفسهم، قائلة: "هذا الخلل الإداري يسأل عنه وزيرة الصحة، مستدركة: "ليس بشخصها لكن المسؤولة عنهم".

وتابعت: "بعد هذا الحادث نفتكر كم طبيب فكر فى تقديم استقالته"، مشددة على ضرورة محاسبة من تسبب ف هذا الحادث، وقد تصل البلاغات إلى النيابة ولا تتوقف على أدوات رقابية فقط، مضيفة: "لم يتم مراعاة الحد الأدنى من الإنسانية مع هؤلاء الطبيبات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك