برلماني: بيان الوزراء بشأن تصفية شركة الحديد والصلب أعطى حقائق للرأي العام عن الوضع - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

برلماني: بيان الوزراء بشأن تصفية شركة الحديد والصلب أعطى حقائق للرأي العام عن الوضع

أمل محمود
نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 10:32 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 10:32 م

أشاد المهندس علاء مصطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، وعضو مجلس الشيوخ، بالبيان الصادر من مجلس الوزراء بشأن قرار تصفية شركة الحديد والصلب، قائلًا إنه أعطى حقائق للرأي العام عن الوضع.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، إن شركة الحديد والصلب تاريخية ولها مكانة خاصة في وجدان المصريين، إضافة إلى أنها لعبت دورًا نوعيًا في إحداث نقلة صناعية وإقامة العديد من المشروعات القومية على رأسها السد العالي.
وأضاف أن البيان افتقد الإجابة عن بعض التساؤلات كعدم استعراضه للبدائل المتاحة إلى جانب قرار التصفية أمام الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ذاكرًا أن البيان أشار إلى محاولة إعادة التأهيل للمصانع بيناير الماضي، إلا أنه لم يتطرق لنتائجها.
وأشار إلى أن توضيح البيان لمصير العاملين بالمصانع يعتبر ردًا قاطعًا لكل الشائعات التي من الممكن أن تثير الجدل وأعطى الأولوية للحفاظ على مكتسباتهم، مضيفًا أن البيان تضمن إجمالي المبالغ التي سيتم تعويض العاملين بها والتي تقدر بنحو 2 مليار جنيه.
وأصدر مجلس الوزراء، اليوم السبت، بيانًا حول تصفية شركة الحديد والصلب والذي أكد فيه أن الأولوية هي الحفاظ على حقوق العمال.
وأقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب في 11/1/2021، برئاسة المهندس محمد السعداوي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، تصفية الشركة بعد محاولات كثيرة للإصلاح ووقف نزيف الخسائر، حيث بلغت الخسائر حوالي 8.5 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك