ميرور: استاد القاهرة مرشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميرور: استاد القاهرة مرشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 12:45 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 12:45 م

رشحت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، استاد القاهرة الدولي لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، حال تم إقرار إقامتخ خارج القارة العجوز.

وأشارت الصحيفة أن استاد القاهرة يستضيف مباريات المنتخب الوطني وأندية الأهلي والزمالك، الأكثر شعبية في مصر، كما أنه يمتلك العديد من المميزات التي تجعله يدخل ضمن ترشيحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لاستضافة النهائي.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها عن الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي البطولة الأعرق في أوروبا، حال خروجها من القارة، بالإضافة إلى 5 ملاعب أخرى، حيث أنه الملعب الوحيد في قارة إفريقيا ضمن المرشحين بالإضافة إلى ملعبين في الولايات المتحدة الأمريكية، ومثلهما في قارة آسيا وملعب وحيد في أمريكا الجنوبية.

وأوضحت الصحيفة أن من مميزات إستاد القاهرة أيضًا، السعة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها، حيث يتسع لـ75 ألف متفرج وبإمكانه خلق أجواء رائعة، كما أشارت إلى أن فيرنر مارش المهندس الذي ساهم في تطوير الملعب كان هو أيضاً الذي صمم الملعب الأوليمبي في برلين بألمانيا.

بجانب استاد القاهرة، اختارت الصحيفة الإنجليزية 5 ملاعب أخرى بإمكانها استضافة النهائي الأوروبي مستقبلاً، وهي ملعب ميت لايف بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والذي يتسع لـ82 ألف مشجع، ملعب مرسيدس بينز بأطلانطا بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يتسع إلى 73 ألف متفرج، ملعب الملك فهد بالرياض بالمملكة العربية السعودية والذي يتسع لـ68 ألف متفرج، ملعب الماراكانا بريو دي جانيرو بالبرازيل والذي يتسع لـ78 ألف متفرج، ملعب الملك خليفة بالدوحة بقطر والذي يتسع لـ40 ألف مشجع.

وكان أليكساندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد لمح في وقت سابق أنه بإمكانهم إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا خارج القارة العجوز.

ويُقام نهائي دوري الأبطال هذا الموسم على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتليتكو مدريد الإسباني في الأول من يونيو المقبل.

يذكر أن استاد القاهرة يشهد الفترة الأخيرة عملية إصلاح كبيرة استعدادا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك