محافظ قنا: توقيع الكشف الطبي على ٧٠٦ آلاف مواطن بمبادرة فيرس سي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا: توقيع الكشف الطبي على ٧٠٦ آلاف مواطن بمبادرة فيرس سي

حمادة عاشور
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 7:22 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 7:22 م

تابع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم السبت، أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية «100 مليون صحة» للقضاء على فيرس سي والكشف عن الأمراض غير السارية الضغط والسكر والسمنة، لطلبة جامعة جنوب الوادي بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة.

وأكد المحافظ، أن الحملة تستهدف توقيع الكشف الطبي على حوالي 45 ألف طالب وطالبة بالجامعة من خلال 25 فريقًا طبيًا، يضمون الأطباء والممرضين ومدخلي البيانات، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم منذ انطلاق المبادرة وحتى الأن بلغ 706 ألفًا و488 مواطنًا.

وأوضح أن مديرية الصحة جهزت جميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الرعاية الصحية وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة والبالغ عددها 252 منشأة لاستقبال المواطنين وتوقيع الكشف الطبي عليهم؛ وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، لاسيما في القرى والنجوع.

يذكر أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ ١٨عامًا والذين يصل عددهم إلى حوالي ٢ مليون و٢٤ ألفًا و٣٦٨ مواطنًا بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك