إثيوبيا تجدد تمسكها بالوساطة الإفريقية في ملف سد النهضة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إثيوبيا تجدد تمسكها بالوساطة الإفريقية في ملف سد النهضة

وكالات
نشر في: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 2:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 2:53 م

جددت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، التأكيد على تمسكها بالوساطة الإفريقية في ملف سد النهضة، مشددة في الوقت ذاته علي أنه تجمعها علاقة جيدة بكل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، دنيا مفتي في مؤتمر صحفي إن أديس أبابا لم تتلق حتى الآن أي معلومات بشأن الوساطة الرباعية التي طلبتها الخرطوم، مشيرا إلى استعداد بلاده لاستئناف المفاوضات في أي وقت، وأن على الأطراف كافة احترام الاتحاد الإفريقي ودوره في الوساطة، على حد تعبيره.

وأضاف مفتي : "لدينا علاقات جيدة مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة. لكن يظل مبدأنا قيام الاتحاد الإفريقي بدوره"، وفقا لما نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وكان السودان قد تقدم، أمس الأثنين، بطلب رسمي لوساطة رباعية، لحل الخلاف بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، وهو الطلب الذى أيدته مصر.

وأبدى حمدوك خلال رسالته لأطراف الرباعية، رغبته في أن تنحصر الوساطة حول النقاط الخلافية خاصة إلزامية الاتفاق، وعدم الزج بتقسيم المياه في المحادثات، وآلية حل النزاعات والقضايا الفنية الخاصة بالجفاف وتبادل المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك