متضرر من حريق ستديو الأهرام: جهاز أختي وشقا والدي تفحم بالكامل.. والحريق ليس الأول - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متضرر من حريق ستديو الأهرام: جهاز أختي وشقا والدي تفحم بالكامل.. والحريق ليس الأول

محمود عبدالسلام
نشر في: السبت 16 مارس 2024 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2024 - 8:03 م
قال مصطفى علي الدين، أحد متضرري حريق ستديو الأهرام بمنطقة العمرانية، الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم، إن الأجهزة الكهربائية الخاصة بشقيقته ومتطلبات حفل زفافها تفحمت بالكامل، متابعا: "ده شقا والدي الذي توفي منذ سنوات وكان عايز يأمن مستقبلها".

وتابع علي الدين، لـ"الشروق"، أنه يقطن بالطابق الرابع في العقار المجاور للاستديو، فيما تسكن شقيقته فاتن التي تبلغ من العمر 26 عاما بالطابق السادس هى ووالدته.

وأضاف أنه سمع أصوات صرخات عالية، فخرج إلى شرفة شقته لاستبيان ما في الأمر، ليتفاجئ باندلاع النيران في ستديو الأهرام، وسرعان ما انتقلت النيران إلى العقارات الـ7 المجاورة، مشيرا إلى أنه هرول إلى شقيقته ووالدته بالطابق السابع لإتقاذهما من النيران، وذلك بعد إبعاد زوجته وابنتيه "كارما ونور" عن العقار.

وأضاف: "النيران كانت مرعبة فقد وصلت إلى أعلى الطابق التاسع بل كادت أن تصل إلى السماء، والمنطقة تحولت إلى سحابة سوداء"، متابعا أنه حدثت له حالة اختناق هو وعدد من قاطني المنطقة لكثافة الأدخنة، بالإضافة إلى تطاير "شظايا النيران" في كل مكان: "أصوات المفرقعات مرعبة".

وأشار إلى أنه هدفه الأول هو والشباب من أهالي المنطقة هو إنقاذ قاطني العقارات التي اندلعت بها النيران، مضيفا أن هذا الحريق ليس الأول فقد نشب في هذا الاستوديو حريق محدود من قبل وتمت السيطرة عليه، مشددا على أنه ليست هناك أى إجراءات أمان داخل الاستوديو، فالديكورات واللوكيشن من الأخشاب، بجوار العقارات، دون عمل إجراءات أمان لهم ولأهل المنطقة.

الحماية المدنية تسيطر على الحريق

ومن جانبه، قال مصدر في الحماية المدنية بالجيزة، إن الحريق نشب في تمام الساعة الثانية صباح اليوم، وفور تلقي البلاغ انتقلت 15 سيارة إطفاء مع خزانات المياه، بالإضافة إلى الأوناش والسلالم الهيدروليكية، وذلك لشدة النيران التي امتدت إلى 7 عقارات مجاورة للاستديو.

وتابع المصدر لـ"الشروق"، أن الحريق طال مجموعة من المكاتب بالمبنى والديكورات التى كانت موجودة بالحديقة، ثم انتشرت النيران فى مساحة كبيرة من الأشجار والحشائش والنخيل وبعض تجهيزات العروض الفنية بالحديقة، التى كانت تخص إحدى مسلسلات شهر رمضان داخل الاستوديو.

وأشار مصدر الحماية المدنية إلى أن عملية الإطفاء دامت لأكثر من 5 ساعات، مشيرا إلى أن سرعة انتشار النيران ترجع إلى وجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، أغلبها مصنوع من البلاستيك.

وأضاف أنه خلال عملية إطفاء ومحاصرة النيران التي امتدت إلى العقارات المجاورة باستخدام السلم الهيدروليكي سقط فرد من قوات الحماية المدنية بالسلم مما تسبب في إصابته بكسور متفرقة بالجسد، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكر أن شركة الكهرباء والغاز الطبيعي قاموا بقطع التيار الكهربائي والغاز عن المنطقة المحيطة بالكامل، حفاظًا على حياة المواطنين وتفاقم الحريق والخسائر.

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا بنشوب حريق داخل أستديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإطفاء والإسعاف لمحل الحريق، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران وسيطرت القوات على الحريق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك