«مراكز للاستثمار العقاري» تجدد التفاوض مع البنوك لاقتراض ملياري جنيه - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مراكز للاستثمار العقاري» تجدد التفاوض مع البنوك لاقتراض ملياري جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 16 مارس 2024 - 7:28 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2024 - 7:28 م

جددت شركة مراكز للاستثمار العقارى التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية التفاوض مع ثلاثة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة مليارى جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية.

أضافت المصادر لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة تسعى للحصول على القرض للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع ديستريكت فايف بالقطامية الجديدة.

ورفع البنك المركزى المصرى فى ٦ مارس الجارى أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة، لتصل سعر الفائدة على الإقراض أكثر من ٢٩٪ تزامنا مع خفض سعر صرف الجنيه لأول مرة منذ أكثر من 14 شهرا مقابل الدولار.

وحسب المصادر فإن الشركة سبق أن طلبت من البنوك الدائنة قبل نهاية العام الماضى الحصول على ٤٠٠ مليون جنيه شريحة جديدة على قرض قائم حصلت عليه الشركة يوجه لمشروع ديستريكت فايف بالقطامية الجديدة.

وطرحت «مراكز» مشروعها الأول فى شرق القاهرة ديستريكت فايف القطامية الجديدة فى 2018، سكنى إدارى تجارى على مساحة ٢٦٨ فدانا ويضم ما يزيد على ١٨٠٠ وحدة سكنية.

ووقعت الشركة خلال عام 2020 على عقد تمويل بقيمة 1.6 مليار جنيه مع تحالف مصرفى يديره البنك الأهلى المصرى، كما حصلت خلال عام 2019 على تسهيل ائتمانى بقيمة 1.5 مليار جنيه من بنوك مصر، والقاهرة، والعربى الإفريقى الدولى، ومصر إيران للتنمية، والمصرف العربى الدولى، بغرض استكمال إنشاءات القطامية مول الذى يخدم أحياء المعادى، والمقطم، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة.

وتستثمر الشركة فى عدة مشروعات تجارية وسكنية وإدارية فى مول القطامية وديستريكت فايف شرق القاهرة، مول المنصورة، مول طنطا، وأبراج إيون بامتداد مول العرب بمدينة أكتوبر، وتاون سنتر بمدينة السلام على طريق القاهرة إسماعيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك