إقبال كبير على انتخابات «الصيادلة» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير على انتخابات «الصيادلة»

محمد فتحي:
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 2:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 2:38 م

شهدت النقابة العامة للصيادلة، إقبالا كبيرا من الصيادلة؛ للتصويت في انتخابات التجديد النصفي، التي بدأت صباح اليوم.

ويتنافس في الانتخابات 624 مرشحا، بينهم 81 مرشحا بالنقابة العامة، مقسمين إلى: (13 مرشحا على مقعد النقيب العام للصيادلة، و68 مرشحا على باقي المقاعد البالغ عددها 12 مقعدا)، فيما يتنافس بالنقابات الفرعية 543 مرشحا على كل مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

ورصدت "الشروق" انتشارًا كثيفًا للافتات المرشحين وملصقاتهم أعلى جدران المباني المجاورة للنقابة العامة في دار الحكمة، وصولا إلى الباب الرئيسي للنقابة، حيث يستقبلك أنصار المرشحين يحملون الأوراق الدعائية لمرشحيهم، ويؤكدون على كل صيدلي ضرورة التصويت لصالح مرشحهم.

وعلى بعد 100 متر من الباب الرئيسي للنقابة، يفترش عدد من الموظفين طاولة كبيرة تحمل 4 أجهزة لاب توب، لإرشاد الصيدلي عن مكان ورقم لجنته الانتخابية، وكشوف ورقية لتسجيل أسماء الصيادلة الذين سيشاركون في الانتخابات.

وحتى وصول الصيدلي إلى مقر لجنته الانتخابية، يصطف أنصار المرشحين على جانب الممر المؤدي إلى هذه اللجان، يوزعون منشورات تحمل اسم وصورة ورقم مرشحيهم في الانتخابات، وبعضهم وجد طريقته الخاصة في الدعاية بتوزيع أقلام تحمل اسم ورقم المرشح، حتى يضمن أن الصيدلي إذا نسى اسم مرشحه؛ سيذكره القلم الذي يحمل اسمه ورقمه في الكشوف الانتخابية؛ بحسب حديث "محمود"، مؤيد أحد المرشحين لـ"الشروق".

وتستمر عملية التصويت حتى 7 مساء في جميع المحافظات، تحت إشراف قضائي كامل، حيث تم انتداب 30 قاضيا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات، بحسب تأكيدات اللجنة المشرفة على الانتخابات بالنقابة.

ويمكن للصيدلي التصويت في الانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام 2018، مع استثناء من هم فوق الـ60 عاما، فهم معفيين من سداد الاشتراكات، كما أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب، حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها، ولا توجد لجان للمغتربين، ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك