سعفان: أحدثنا نقلة نوعية في حوسبة العمل.. ونظيره البحريني: المصري يتمتع بكفاءة نادرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعفان: أحدثنا نقلة نوعية في حوسبة العمل.. ونظيره البحريني: المصري يتمتع بكفاءة نادرة

ياسمين عبدالرازق
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:38 ص

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين؛ للتشاور حول كل الموضوعات المشتركة بين البلدين الشقيقين، وخاصة كل ما يخص العمالة المصرية وشئونها.

وأكد الوزيران عمق العلاقات بين مصر والبحرين الضاربة في جذور التاريخ والممتدة عبر العقود الطويلة، والمكانة العالية في نفس الشعبين، مما يؤكد أن العلاقة بينهما أكثر من وثيقة، وأن القرب بينهما أبعد من كل الحدود.

وأشار سعفان -على هامش الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي- إلى ما اتخذته وزارة القوى العاملة من إجراءات في سبيل تطوير منظومة العمل، كآلية الربط الإلكتروني، وحوسبة نظام التفتيش العمل، لافتا إلى أن الربط الإلكتروني يستهدف إنشاء قاعدة بيانات يتم من خلالها إحداث التوافق والتلاقي بين طالب العمل والباحث عنه من خلال هذه الآلية التي ستكون برقابة من وزارات العمل المعنية؛ للقضاء على سماسرة العقود الوهمية ومن يبيعون الوهم للشباب.

وقال سعفان إن الوزارة أحدثت نقلة نوعية في مشروع تفتيش العمل وحوسبته، حيث تم البدء في هذا النظام الجديد من عام 2016؛ لحوسبة جميع مكاتب تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية التابعة للوزارة على مستوى مديريات القوى العاملة في 27 محافظة بالجمهورية.

واقترح سعفان أن يكون هناك تواصلًا فعالًا بين الوزارتين لنقل الخبرات التي اكتسبتها وزارة القوى العاملة المصرية في هذا المجال، لإحداث الربط الإلكتروني بين البلدين الشقيقين، ونقل خبرات الوزارة في مجال حوسبة التفتيش، من خلال توقيع مذكرة تفاهم تسهم في تسهيل كل الإجراءات والأمور المشتركة بين الوزارتين في هذا الشأن.

من جانبه، رحب وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني بهذه الأفكار التي تسهم في تطوير منظومة العمل البحرينية بالشراكة مع وزارة القوى العاملة المصرية، مؤكدًا أن العامل المصري يتمتع بالكفاءة العالية والنادرة في أداء العمل، وأن البحرين يتواجد على أرضها مجموعة من العقول الفذة التي تعتبر مفخرة تتباهى بها البحرين لتواجدها على أرضها وفي رحابها.

وأضاف حميدان أن وزارته تهتم بتطوير منظومة التدريب لما لها من أهمية، خاصة في تعزيز القدرة التنافسية للعامل البحريني وتدعيم قدرته على اقتحام سوق العمل بالتدريب اللائق والأمثل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك