ظهور مشكلة الاتصال الآلي للطوارئ في سيارات أخرى لمجموعة فولكسفاجن - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ظهور مشكلة الاتصال الآلي للطوارئ في سيارات أخرى لمجموعة فولكسفاجن

فولفسبورج - د ب أ
نشر فى : السبت 16 مايو 2020 - 5:11 م | آخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 5:11 م

اتسع نطاق مشكلة الاتصال الآلي للطوارئ التي ظهرت في السيارة الجولف الجديدة من إنتاج فولكسفاجن لتظهر في موديلات أخرى تابعة للمجموعة.

يذكر أن خاصية استدعاء الطوارئ المعروفة أيضا باسم "إي كول" أو الاتصال الطارئ، هي خاصية تعمل تلقائيا لإجراء اتصال مجاني من أجل المساعدة السريعة لقائدي السيارات حال تعرضت السيارة لحادث مروري خطير.

وبحسب دوائر في فولكسفاجن، ظهرت نفس المشكلة في موديلين لشركتي أودي وسيات التابعتين للمجموعة، وقد ظهرت المشكلة في سيارة اودي ايه 3 وسيات ليون، المبنيتين على نفس الهيكل الأساسي للسيارة جولف 8.

وذكرت صحيفة "اوتوموبيل فوخه" أنه يجري البحث عن إمكانية وجود المشكلة في السيارة سكودا اوكتافيا أيضا.

وأعلن أمس الجمعة أن فولكسفاجن ستضطر إلى استدعاء سيارتها الجديدة جولف8، وذلك بعدما تأكد في إطار مراجعة داخلية أجرتها الشركة من عدم إمكانية نقل البيانات بشكل موثوق من الجهاز الموجود في وحدة التحكم في بعض سيارات هذا الموديل.

وأسفرت عملية المراجعة أيضا عن أن خاصية الاستدعاء الآلي للمساعدة لا يمكن ضمانها بشكل كامل.

وقال متحدث باسم الشركة للصحيفة :" ندرس التصرف اللاحق بالنسبة للسيارات المعنية وذلك من خلال تبادل الآراء مع السلطات المختصة".

ومن المنتظر أن يصدر قرار من المكتب الاتحادي للمركبات خلال الأيام المقبلة بشأن استدعاء السيارات المعنية ومساعدتها بتحديث برامجها، وقد أوقفت الشركة تسليم الموديل الجديد، وأعلنت أن إنتاج الجولف سيتواصل لكن السيارات الجديدة ستنتقل إلى المخازن مبدئيا.

وحذر مجلس العاملين من انتكاسات أخرى لإنتاج الجولف في مصنع فولكسفاجن الرئيسي في فولفسبورج في ظل ما يعانيه قطاع صناعة السيارات بسبب جائحة كورونا من أزمة كبيرة في المبيعات وتكدس للمخازن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك