«مروان» لرؤساء البعثات النوعية للحج: «نحن هنا لخدمة الحجاج المصريين» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مروان» لرؤساء البعثات النوعية للحج: «نحن هنا لخدمة الحجاج المصريين»

رسالة مكة المكرمة - طاهر القطان:
نشر في: الخميس 16 أغسطس 2018 - 6:00 م | آخر تحديث: الخميس 16 أغسطس 2018 - 9:03 م

تكدس بالطرق المؤدية إلى الحرم بعد اكتمال وصول الحجاج إلى مكة
لجان مشتركة من بعثات الحج النوعية للمرور على تجمعات الحجاج
وجه المستشار عمرو مروان وزير الدولة للشئون مجلس النواب رئيس بعثة الحج الرسمية، خلال لقائه اليوم الخميس، برؤساء البعثات النوعية للحج، بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج المصريين وحل جميع المشاكل التي تواجههم، مشددا على ضرورة تحلي الجميع بالصبر والتحمل لجميع المتطلبات، التي يطلبها الحجاج المصريين، قائلا: «نحن هنا لخدمة الحجاج المصريين».

وأشار «مروان»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده إلى، أن القيادة السياسية أوصت بضرورة الاهتمام بالحاج المصري سواء بمصر قبل سفره أو بالسعودية وهو ما تنفذه جميع البعثات من خلال الخدمات، التي يتم تقديمها للحجاج.

وأشار إلى، أنه لا توجد أية مشكلات جسيمة للحجاج المصريين حتى الآن سواء في السفر أو في التسكين، موضحا أن شركة مصر للطيران قامت بمجهود كبير هذا العام في نقل الحجاج المصريين، حيث لم تشهد المطارات أية تكدسات للحجيج كما لم يتم إلغاء أية رحلات أو دمجها.

ونوه إلى، أنه وجه الدعاة المتواجدين مع البعثات بضرورة الأخذ بالرخص بالنسبة لتواجد الحجاج بمنى وعرفات، وذلك حرصا على حياتهم وعدم إصابتهم بأية أمراض نتيجة صغر المسافة وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح «مروان»، أنه ناقش مع رؤساء البعثات النوعية خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات يوم الأحد المقبل، مطالبا الجميع بالحرص على راحة الحجاج، منوها إلى أنه تم الاتفاق بين البعثة الطبية ووزارة الصحة السعودية على توفير سيارات إسعاف لنقل الحجاج المرضى إلى صعيد عرفات.

وأشار إلى، أنه تم إنشاء غرفة عمليات برئاسته تضم عدد أعضاء البعثة الرسمية ورؤساء البعثات النوعية؛ لتلقي جميع شكاوى الحجاج وحلها في الفور، لافتا إلى أن عدد الوفيات بين الحجاج المصريين بلغت حتى الآن 17 حالة، 10 سيدات، و7 رجال، 16 منهم توفوا وفاة طبيعية وحالة واحدة بحادث مروري.

وأشاد «مروان» بالبعثة الطبية والعيادات الخاصة بها، والتي تردد عليها حتى اليوم 44 ألف حالة تم علاجها جميعا وتقديم الدواء بالمجان، لافتا إلى أن الدولة هي التي تحملت تلك التكاليف.

وأضاف، أنه ناقش مع وزير الحج السعودي كيفية انتقال الحجاج المشاعر المقدسة من عرفات إلى منى بعد تعديل مسار الطريق وكيفية تقديم كافة التسهيلات الممكنة للحجاج، منوها إلى أنه التقى أسر شهداء الشرطة بمقر إقامتهم بمكة واستمع إليهم، مؤكدا أن مصر تقدر تضحيات أبنائها الأبطال.

وأكد «مروان»، أنه بالنسبة لتأشيرات الحج الفرادي «المجاملة»، فإنه تم توزيع أرقام وهواتف المطوفين على البعثات النوعية لإبلاغ الحجاج الفرادي بها، خاصة أنهم خارج البعثة الرسمية للحج.

في سياق متصل، اكتمل اليوم الخميس، وصول الحجاج المصريين إلى الأراضي المقدسة لبدء أداء مناسك الحج.

وينتهي غدا الجمعة، وصول عدد من حجاج السياحة رحلات «الحج السربع» إلى مكة المكرمة، وأشرفت بعثة وزارة السياحة في المدينة المنورة على تفويج آخر حجاج السياحة إلى مكة المكرمة، وقام أعضاء بعثة السياحة بمكة المكرمة بالإشراف على تسكينهم في الفنادق المخصصة لهم واطمئنت البعثة على التزام الشركات بالضوابط التي وضعتها الوزارة قبل موسم الحج.

وشهدت الطرق المؤدية إلى الحرم زحاما شديدا من الحجاج بعد اكتمال وصول معظم الحجاج إلى مكة المكرمة طبقا للقواعد التي وضعتها وزارة الحج السعودي بضرورة إنهاء تفويج جميع الحجاج من المدينة المنورة الى مكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك