كوريا الشمالية: لا نية لاستئناف الحوار مع سول - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الشمالية: لا نية لاستئناف الحوار مع سول

علم كوريا الشمالية
علم كوريا الشمالية
أ ش أ
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2019 - 3:59 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2019 - 3:59 م

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة أنها غير مستعدة لاستئناف الحوار كوريا الجنوبية مرة أخرى، وذلك ردا على توقعات سول باستئناف المحادثات عندما تنتهي التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية، واصفة تلك التوقعات بـ"الوهم".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم لجنة الشمال لإعادة التوحيد السلمي للكوريتين قوله: "إن سلطات كوريا الجنوبية تتوهم بأن مرحلة المحادثات ستنطلق تلقائيًا تمامًا عندما تنتهي المناورات العسكرية المشتركة، وترغب سول في الاستفادة من المحادثات المستقبلية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ولكن من الأفضل لها التخلي بسرعة عن مثل هذه الرغبات التي طال أمدها ومن الصعب تحقيقها".

وردا على المناورات العسكرية المشتركة وخطة الدفاع متوسطة المدى التي أعلنتها وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مؤخرا، قال المتحدث باسم لجنة الشمال إنه "من الواضح أن جميع هذه الأشياء تهدف إلى تدميرنا، وتجعلنا نشكك في مدى صواب تفكير من يدعو لإجراء الحوار بين الكوريتين".

وسبق أن أوضحت (بيونج يانج) في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أن الحوار بين الكوريتين لن يستأنف ما لم تقدم الجارة الجنوبية "حجة معقولة" للمناورات المشتركة مع أمريكا، مؤكدة أن الحوار سيجري بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وليس بين الكوريتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك