وزير النقل: 3 آلاف شخص حاصل على دبلوم تجارة وخدمة اجتماعية اتعينوا في السكة الحديد أيام الإخوان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: 3 آلاف شخص حاصل على دبلوم تجارة وخدمة اجتماعية اتعينوا في السكة الحديد أيام الإخوان

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 9:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 9:49 م
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أخبره بعد توليه حقيبة الوزارة، بان التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة متوقفة، إلا بضوابط وقوانين وبتصديق شخصي من الرئيس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن عدد المعنيين بالجهاز الإداري للدولة بلغ في وقت من الأوقات ما بين 7 إلى 8 ملايين موظف، في الوقت الذي من المفترض أن يتم تعيين مليون أو 2 مليون فقط كحد أقصى.

ونوه إلى أن الوزارة شهت تعيينات عديدة لناس غير مؤهلين ولا يعملون في الوظائف المطلوبة، وبشكل عشوائي أدى إلى ترهل في الجهاز الإداري، خلال فترة من الفترات، قائلًا إن عدد موظفي السكك الحديد عندما تولى الوزارة كان 52 ألفًا.

وذكر وزير النقل، أن الرئيس السيسي ورئيس الحكومة، أخبراه بعدم تعيين أي موظف - حتى لو هناك عجز في بعض التخصصات - إلا بعد انخفاض العدد إلى 42 ألفًا، موضحًا أنه تعامل مع المشكلة بعدم إجراء تعيينات جديدة بعد خروج الموظفين على المعاش.

وتابع: «اتعين عندنا ناس كتير دبلوم تجارة أيام الإخوان، عُين 3 آلاف في السكك الحديد دبلوم تجارة وخدمة اجتماعية وتربية رياضية مجاملات أيام الإخوان، وعرضنا عليهم التدريب ونقلهم إلى وظائف أخرى، لكن البعض رفض وقال إنه عين بالمنصب الذي فيه».

وعن مصير الـ3 آلاف الآن، عقّب:«من تدرب وتأهل في الوظائف الفنية التخصصية بنشغله معانا، اللي مش عاوز إحنا مستحملينه لحد ما نشوف ربنا يحلها من عنده»، بحسب وصفه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك