فيتش: التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في خطط التنمية بمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيتش: التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في خطط التنمية بمصر

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 3:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 3:47 م

أفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بأن وكالة "فيتش" سلّطت الضوء على الآثار الإيجابية التي سيشكلها التعديل الوزاري الأخير.

جاء ذلك في الإنفوجرافيك الذي نشره مركز المعلومات اليوم الثلاثاء، بعنوان "فيتش: التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في الخطط التنموية في مصر".

ويحلل التقرير، الذي أصدرته "فيتش"، في 15 أغسطس الجاري، التعديلات الوزارية وآثارها الإيجابية على استقرار الخطط التنموية في مصر.

وأشار التقرير إلى أن التعديل الوزاري الأخير يعد بمثابة تحرك حكومي يؤكد جدية الدولة في التعامل مع تبعات الأزمة الأوكرانية، كما أنه مهم لاستمرارية السياسات المصرية وعملية صنع القرار واتساقها.

ولفت إلى أنه سيساعد على تحقيق أهداف الخطط التنموية الاقتصادية، كما يعزز إمكانات مصر؛ لتحقيق تقدم فيما يخص برامج زيادة مشاركة القطاع الخاص في الخطط التنموية المصرية.

ونوه بأن التعديلات الوزارية جاءت لتعزز جهود التنمية التي بذلتها الحكومة المصرية لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن تعيين وزير سياحة جديد يمثل فرصة لرسم خطة تسويقية ضخمة لجذب السائحين.

كما تسهم التعديلات في وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، والقوى العاملة في تحفيز نمو القطاع الخاص وزيادة مشاركة القوى العاملة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وكانت الحكومة المصرية وضعت خطة طموحة؛ لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد فيما يزيد على 80 قطاعا ونشاطا اقتصاديا؛ حيث تسعى الحكومة إلى زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر وتقليل الاعتماد على الأموال الساخنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك