منها الثلج والماء المالح.. 6 طرق لتقليل ألم الأسنان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها الثلج والماء المالح.. 6 طرق لتقليل ألم الأسنان

منار محمد
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:43 ص

يعد ألم الأسنان مزعجًا لمن يشعر به، وأحيانًا يكون الذهاب للطبيب فور ظهور الألم صعبًا، ولهذا يجب اللجوء إلى طرق لتقليله حتى يمكن إجراء الكشف الطبي.

ووفقًا لموقع "هيجيم اند دينتيل كير" الأمريكي الخاص بالأسنان، فهناك بعض الطرق الطبيعية التي تهدأ من ألم الأسنان وهي كالتالي:

1- المسكنات
المسكنات يمكن أن تقلل من ألم الأسنان بشكل مؤقت، ولكن لا يجب الاستمرار في أخذ المسكنات لأكثر من 24 ساعة؛ لأن هذا سيجعل حالة الأسنان أسوأ ويؤثر سلبًا على الجسم.

2- الجل المسكن
يمكن استخدام الجل المسكن في تخفيف ألم الأسنان، ويوجد أنواع كثيرة منها في الصيدليات ويعتبر أمنًا للاستخدام قبل النوم مباشرةً، ووظيفته هي تخدير اللثة وبالتالي لا يشعر المصاب بالألم.

3- الماء الدافئ والملح
يساعد الماء الدافئ بالملح على تسكين ألم الأسنان أيضًا ويقوم المصاب بشطف الفم به لبضع ثواني ثم بصقه وتكرار ذلك عدة مرات حتى يقل الألم.

4- الثلج
وضع الثلج على الخد الملامس للجزء المؤلم من الأسنان والضغط على البشرة يساعد في تخدير المنطقة ويقلل من التورم المصاحب للألم.

5- شرب شاي النعناع
يساعد شرب الشاي بالنعناع في تهدئة ألم الأسنان واللثة لأنه يمتلك خصائص مخدرة، ولكن يجب عدم شرب الشاي وهو شديد السخونة؛ لأن هذا يمكن أن يهيج الفم بالكامل ويزيد من الألم.

6- زيت القرنفل
يمكن للمصاب بألم الأسنان استخدام زيت القرنفل؛ لأنه يمتلك خصائص مهدئة ومسكنة، وما يجب فعله هو وضع قطرتين من زيت القرنفل على قطعة قطن صغيرة، ووضعها مباشرةً على مكان الألم الضغط عليها وسيساعد ذلك في تقليل الألم والتورم المصاحب له.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك