فيديو.. التنمية المحلية: جاري تنفيذ 13 منطقة صناعية في مختلف محافظات جمهورية - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


فيديو.. التنمية المحلية: جاري تنفيذ 13 منطقة صناعية في مختلف محافظات جمهورية

خالد قاسم
خالد قاسم
هديل هلال
نشر في: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 11:23 م | آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 11:23 م
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزير اللواء محمود شعراوي، أكد اليوم على أهمية المناطق اللوجستية الموجودة في بورسعيد وشرق التفريعة وغيرها، لافتًا إلى أن تشجيع الصناعة يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن العمل جاري الآن على تنفيذ 13 منطقة صناعية في مختلف محافظات جمهورية؛ لتحفيز إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع فكر ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد عملت على تهيئة وتطوير بيئة ومناخ الاستثمار على المستوى الدولي والمحلي والقومي، قائلًا إن الدولة خصصت استثمارات قدرها 337 مليار جنيه لبورسعيد خلال الـ7 سنوات الماضية.

ولفت متحدث التنمية المحلية، إلى أن ضخ هذا الرقم على مدار 7 سنوات ماضية دليل على أن الدولة كانت صائبة في الرهان على تلك المنطقة، مشيرًا إلى أن شرق بورسعيد تمتاز بالتنوع في مجالات التنمية.

وأوضح أنها تضم حقول الغاز الطبيعي و4 مناطق صناعية عملاقة وكبرى المناطق العالمية بشرق بورسعيد والتي تضم الصناعات المتوسطة والصغيرة والخفيفة، متابعًا أن منطقة شرق بورسعيد تضم ميناء بحريًا بطول 4.7 كم يرتبط بمينائي شرق وغرب بورسعيد.

وذكر أن المنطقة توفر أكثر من 80 ألف فرصة عمل، إضافة إلى أنها منارة خدمية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وشرق إفريقيا وأوروبا الشرقية، ذاكرًا أن «شعراوي» أكد خلال المؤتمر الاقتصادي الثالث لبورسعيد على وجود دعم وترويج للفرص الاستثمارية وتشجيع الصناعة من خلال تهيئة وتطوير مناخ جاذب للاستثمار والاستصلاح التشريعي والبنية الأساسية على الأرض.



وقال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن بورسعيد تُعد المحافظة الأولى في حجم الاستثمارات التي قامت الدولة بتخصيصها على أرضها خلال السنوات السبع الماضية، حيث بلغت حوالي 337 مليار جنيه، مشيرا إلى أن ذلك يدل بشكل واضح على أن رهان الدولة واستثماراتها في هذه المنطقة كان صائباً.

جاء ذلك خلال كلمته التي يلقيها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في المؤتمر الاقتصادي الثالث تحت عنوان «شرق بورسعيد قبلة الاستثمار العالمية وقاطرة التنمية» الذي يعقد على مدار يومي 16 و17 سبتمبر بأحد فنادق محافظة بورسعيد، بمشاركة عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين في مصر والخارج وعدد من الشخصيات الاقتصادية والإعلامية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك