برلمانيون مؤيدون للوفاق الليبية يرفضون الاجتماع في القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

برلمانيون مؤيدون للوفاق الليبية يرفضون الاجتماع في القاهرة

طرابلس - (د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 7:33 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 7:33 م

أبدى أعضاء مجلس النواب الليبي المؤيدين لحكومة الوفاق الوطني الليبية،المدعومة دوليا اليوم الأربعاء رفضهم المشاركة في لقاء يجمع نوّاب ليبيين قالوا إن جمهورية مصر العربية عازمة على عقده في القاهرة، قبل لقاء برلين المرتقب والخاص بالشأن الليبي.

وأصدر النواب بياناً بالخصوص اعتبروا فيه مصر "طرفاً غير محايد في الحرب على المناطق الرافضة للهيمنة العسكرية داخل الأراضي الليبية، وعلى رأسها العاصمة طرابلس".

وقال النواب في بيانهم الذي نشر في الصفحة الرسمية للأعضاء المؤيدين للوفاق بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هذا يُفقِد مصر أهليتها في تبنِّي أي مبادرة لحل الأزمة الليبية، ما لم تتراجع عن مواقفها السابقة، وتدين هذه الاعتداءات صراحة، وبالتبعية، تتوقف عن دعم الحرب على العاصمة وعلى الحكومة الشرعية"، واصفين لقاء القاهرة بأنه "يفتقر للمحاور والأهداف والدواعي التي تستوجب عقده في هذا الوقت المفصلي من تاريخ الأمة الليبية".

كما أبدى النواب استغرابهم واستهجانهم ممن وصفوهم بالنواب المؤيدين للحرب علانية، مجدّدين ترحيبهم بأي مبادرة سياسية من شأنها أن تجمع الفرقاء الليبيين تحت رعاية ليبيا، أو تبنّيها من قبل طرف نزيه ومحايد، وفق نص البيان.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس النواب الليبي انقسم عقب اندلاع الحرب في طرابلس مطلع نيسان/أبريل الماضي إلى مجلسين، الأول في طبرق برئاسة عقيلة صالح "المؤيد للمشير خليفة حفتر" قائد مايسمى بالجيش الوطني الليبي ، والثاني في طرابلس، برئاسة الصادق الكحيلي، "المؤيد لحكومة الوفاق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك