فيديو.. الأعلى للأثار: عمل حفائر لإعادة نزلة السمان بالكامل كما تركها المصري القديم - بوابة الشروق
السبت 27 نوفمبر 2021 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. الأعلى للأثار: عمل حفائر لإعادة نزلة السمان بالكامل كما تركها المصري القديم

هديل هلال
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 10:43 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 10:44 م

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن القضاء على العشوائيات وإيجاد سكن آدمي آمن تمامًا عمل راقٍ يتم في كل أنحاء جمهورية مصر العربية، مشيدًا بمشروع التطوير في منطقة آثار الأهرامات.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن المشروع يضم توفير خدمة الواي فاي لرواد المنطقة وأتوبيسات صديقة البيئة تقل الزائرين والسائحين، موضحًا أنه منظومة متكاملة لا تعتمد على المباني فقط.

وأشاد بالدور الأكبر الذي يلعبه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، في إجراء لقاءات مع أهالي نزلة السمان؛ لتوضيح الفارق بين وضعهم الحالي والمستقبلي، مؤكدًا أنهم أثنوا على الوضع المستقبلي بمجرد رؤية المباني والحدائق والشكل المتغير الذي نفذته الدولة في المناطق البديلة.

ولفت أمين الأعلى للآثار، إلى أن الوزارة تخطط عمل حفائر في منطقة نزلة السمان وسن العجوز؛ لأن معبد الوادي الخاص بالملك خوفو يقع بالكامل تحت نزلة السمان، قائلًا إن المجموعة الهرمية تضم الأهرامات والمعبد الجنائزي والطريق الصاعد ومعبد الوادي.

وذكر أن الوزارة تستهدف عمل حفائر وعودة منطقة نزلة السمان بالكامل كما تركها المصري القديم وهو ما له مردود إيجابي على أهالي سن العجوز ونزلة السمان، مضيفًا أن الأهالي سيدخلون المنظومة الجديدة للتشغيل، مع الحفاظ على السائح وسمعة مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك