فيديو.. إسكان النواب: مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة تتسم برقي معماري - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إسكان النواب: مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة تتسم برقي معماري

هديل هلال
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 7:11 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 7:11 م

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعث خلال افتتاحه مجموعة من مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة اليوم السبت، برسائل مباشرة يجب أن تكون واضحة للمواطنين بشكل كبير.

وأضاف شكري، خلال مداخلة لهاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المستوى المميز لتصميم الواجهات والتجانس المعماري بمشروعات اليوم، بعيدة عما كان المواطنون يرونه سابقًا في المشروعات المماثلة.

وأشار إلى أن «نقل المواطنين إلى منطقة تتسم بهذا الرقي المعماري ومسطحات لاند سكيب المنفذة بصورة رائعة شيء مبهر ونقلة نوعية في الفكر»، قائلًا إن الرئيس السيسي أكد على هذا المفهوم اليوم.

وأوضح وكيل إسكان النواب، أن الرئيس السيسي طالب بتنفيذ برامج تقيس أمورًا لها علاقة بتغيير ثقافة قاطني تلك الأماكن ودعمهم بأشياء مختلفة، مستشهدًا بتوفير ورش لتعليم مجموعة من المهارات كالخياطة والتطريز.

ولفت إلى أن تلك المشروعات تسعى إلى إنشاء مجتمع متكامل يرتبط فيه المواطن بالمكان من خلال فرص العمل المتاحة، موضحًا أن الرئيس وجه بمزيد من الإنفاق على تلك البرامج لأنها تضبط سلوك المواطنين.

ونوه إلى أن المنتج الإنساني في العشوائيات السابقة كان بعيدًا عن الأمل وجودة الحياة والابتكار والرغبة في العمل، مؤكدًا أن الانتقال إلى المكان الجديد محفز حقيقي للشعور بالأمل والاندماج في المجتمع.

وذكر أن الرئيس تحدث اليوم عن أن سقف الأحلام يجب أن يكون مرتفعًا، منوهًا إلى وجود عدد كبير وضخم من الأماكن ليست بالمستوى اللائق، في مختلف محافظات الجمهورية.

وتابع: «الرئيس يرى أن رفع مستوى الحياة والإنتاجية والرغبة في الانتماء الجديد جزء من تحسين الأداء، والرئيس وجه اليوم بتنفيذ ما لا يقل عن 3 ملايين وحدة ضمن مبادرة (سكن لكل المصريين) وهي نقطة تفاؤل جديدة سيكون للمصريين نصيب خير منها».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة السادس من أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك