«السادات» فى بيان عاجل: الحكومة استوردت قمحًا فاسدًا يسبب «السرطان» - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








«السادات» فى بيان عاجل: الحكومة استوردت قمحًا فاسدًا يسبب «السرطان»

محمد انور السادات - ارشيفية
محمد انور السادات - ارشيفية
علي كمال
نشر في: الأحد 17 يناير 2016 - 3:49 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2016 - 3:49 م
- «السادات» يستنكر تصريحات وزير التخطيط بشأن «الخدمة المدنية» ورفض النواب له

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية، النائب محمد أنور السادات، إنه تقدم ببيان عاجل فى الجلسة العامة بمجلس النواب، إلى وزراء الصحة والزراعة والتموين، بشأن موافقة الحكومة على شحنات القمح المستورد التى لا تزيد فيها نسبة طفيل الإرجوت على 0.05%، على الرغم من خطورة فطر «الإرجوت» نظرا لقدرته على إصابة الإنسان والماشية معا.

وأضاف «السادات»، في بيان صحفي، الأحد، أن تناول الحبوب المصابة بالفطر، أو بعد طحنها إلى دقيق وإنتاج الخبز منها، يتسبب في حدوث «صداع للرجل وإجهاض للمرأة»، كما يؤثر على الكبد في حالة تناوله بشكل مستمر، ومن الممكن أن يصيب الإنسان بالسرطان على المدى البعيد إذا استخدم بشكل مستمر، كما يصيب الماشية بالإجهاض، ومن الممكن أن يصيبها بالسرطان أيضا.

وأكد النائب البرلماني، «أن صحة المواطن المصرى يجب أن تكون على أولويات الحكومة، التى عليها رفض استيراد هذه الشحنات حيث تعرض صحة المواطن للعديد من الأمراض، وقد تؤدى إلى الوفاة».

كما استنكر رئيس حزب الاصلاح والتنمية، تصريحات وزير التخطيط، الدكتور أشرف العربى، بأن رفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية يعطى رسائل سلبية للمجتمع الدولى، ويؤثر على فرص مصر فى الحصول على القروض الخارجية.

وأكد «السادات»، أن من حق مجلس النواب إقرار أو رفض القرارات بقوانين التى صدرت فى غياب مجلس النواب بما يراه النواب فى مصلحة المواطن وليس ضده.

وتابع: «إن قانون الخدمة المدنية غير مدروس وظلم كثيرا من المواطنين فكان واجبا على مجلس النواب رفضه، وإن الرسائل السلبية التى تعطى للمجتمع الدولى هى مسئولية من يصدر قوانين غير معبرة عن آمال وطموحات الشعب».

وتعجب «السادات»، من موقف الحكومة فى استدعاء المجتمع الدولى فى هذا الموضوع الداخلى، لمجرد أنه يتوافق مع هواها، على الرغم من رفضها استدعاءه فى أى موضوع آخر باعتبار ذلك خيانة واستقواء بالخارج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك