داعية اسلامي: «مفيش آية قرآنية اتنطقت صح في فيلم الضيف» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

داعية اسلامي: «مفيش آية قرآنية اتنطقت صح في فيلم الضيف»

دينا النجار
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 9:18 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 9:18 م

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن هناك دلالة لوجود الزوجة في فيلم «الضيف» مسيحية وهي التعبير عن رمزية الوطن، لافتًا إلى أن أول أرض احتضنت الإسلام هي أرض الحبشة التى كان يحكمها نصراني.

وأضاف في برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن هناك بعض الأخطاء في الآيات وتلاوتها في الفيلم، معقبًا: «أنا عشان درست القراءات مفيش آية اتنطقت صح في الفيلم، مثلًا فاسألوا أهل الذكر، وطبعًا تقشعر الأبدان لما حد يقرأ آيات الذكر الحكيم خطأ».

وعقب الشيخ رمضان عبد الرازق، أستاذ الفقه المقارن بالأزهر الشريف، في تصريحات للبرنامج نفسه، قائلًا إنه كان يجب الاستعانة برجال الدين في التوجيه بشأن المسائل الدينية، وتلاوة القرآن الكريم في الفيلم.

وفي السياق ذاته علق الشيخ رمضان عفيفي الداعية الإسلامي، على حضوره فيلم «الضيف»، متابعًا: «أرجو الجمهور يفهم دلالة ده، الناس اللي هتستغرب رجل دين جاي يحضر فيلم ليه، الفيلم بيتكلم عن حاجات دينية، والفن لا يتعارض مع الدين».

وحضر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، فيلم «الضيف» بإحدى دور السينما، برفقة الشيخ رمضان عبد المعز، والشيخ رمضان عبدالرازق، والشيخ أشرف الفيل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول شاب ينزل ضيفًا على العشاء لدى أسرة الدكتور يحيى حسين التيجاني، بدعوة من ابنته التي تحب هذا الفتى،و لكن الدكتور يعيش اسوأ أيامه بعد تعيين حراسة عليه بسبب تهديدات تلاحقه.

ويُذكر أن فيلم «الضيف»، بطولة الفنان خالد الصاوي، وأحمد مالك، وجميلة عوض، وشرين رضا، ومحمد ممدوح، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك